أخبار |

تدشين فعاليات المولد النبوي وثورة 21 سبتمبر في عدد من المحافظات

تدشين فعاليات المولد النبوي وثورة 21 سبتمبر في عدد من المحافظات

تواصلا لتدشين فعاليات المولد النبوي الشريف وذكرة ثورة 21من سبتمبر المجدية في عدد من المحافظات دشنت مديرية الظهار بمحافظة إب اليوم، فعاليات المولد النبوي الشريف وذكرى ثورة 21 سبتمبر .

وفي التدشين الذي حضره عضو مجلس الشورى أحمد باعلوي، أشار وكيل المحافظة الدكتور أشرف المتوكل، إلى أن أعداء الإسلام حاولوا حرف وفصل الأمة الإسلامية عن نبيها محمد بهدف طمس الهوية الإيمانية .
وتطرق إلى دلالات هذه المناسبة في تعزيز الصمود لمواجهة قوى الظلم والاستكبار .. مشيراً إلى ضرورة استغلالها في تعزيز السير على نهج الرسول الكريم والتأسي بأخلاقه وصفاته الحميدة.
وأكد الدكتور المتوكل استمرار الثورة في وجه الطغيان والجبروت العالمي وأدواته حتى الانتصار للوطن ودحر الغزاة والمحتلين .
بدوره أكد مدير عام المديرية حميد المتوكل، أهمية إحياء المولد النبوي على مستوى الحارات والعزل وإقامة الندوات والفعاليات في المساجد والمجالس .. مبينا أن الاحتفاء بهذه المناسبة تُحيي في النفوس حب النبي صلى الله عليه وآله وسلم .
وأشار إلى أن ثورة 21 راسخةً رسوخ الجبال وماضية في تحقيق كافة أهدافها.
فيما أشار الأمين العام للمجلس المحلي عبدالله الخولاني إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو إحياء لهدى الله وسنة رسوله وروح الجهاد.
فيما تطرقت كلمة العلماء التي ألقاها محيي الدين شجاع الدين، إلى ارتباط الشعب اليمني بالنبي وآل بيته وحب النبي لليمنيين مستدلا بالأحاديث الشريفة .
تخللت الفعالية التي حضرها مدير شعبة الاستخبارات العميد عبدالواسع الشدادي ومدراء أمن الظهار العقيد علي العماد والأوقاف حمزة الحلياني والأشغال المهندس صخر الناشري وأمين عام نقابة عقال المديرية مسعد فاضل، قصيدة شعرية.
وفي مديرية آزال بأمانة العاصمة اقيمت أمسية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام.
وفي الأمسية التي حضرها مدير مكتب الصناعة والتجارة بالأمانة ماجد السادة، أكد مدير المديرية محمد الغليسي، أهمية إحياء ذكرى مولد سيد خلق الله ومعلم وقائد البشرية محمد صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله.

وحث الجميع على المشاركة الواسعة في احياء هذه المناسبة وإظهار الفرحة بمولد الرسول الأعظم، من خلال إقامة الفعاليات والندوات الثقافية وتزيين الشوارع والأحياء والحارات بما يليق بعظمة المناسبة ومكانتها في قلوب اليمنيين.
تخللت الأمسية بحضور قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية، كلمات وفقرات عبرت عن معاني الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف لتجديد الولاء والارتباط برسول الله محمد صلوات الله عليه وآله وسلم واتباع نهجه.

من جانبها ناقشت اللجنة الأمنية بمحافظة عمران في اجتماعها اليوم الخطة الأمنية الخاصة بتأمين فعالية المولد النبوي الشريف.
واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير أمن المحافظة العميد عبدالله الخظير، وقائدي فرعي قوات النجدة العميد ردفان عشيان، وقوات الأمن المركزي العقيد حسين النمري ، ومدير إدارة المرور العقيد عبد الله الحوري، آلية تسهيل حركة السيارات والوفود القادمة من جميع المديريات إلى مركز المحافظة للاحتفال بالمناسبة.
وفي الاجتماع أشار العميد الخضير إلى أهمية الاستعداد والتجهيز لتأمين ساحة الاحتفال المركزية، والتنسيق بين الأجهزة والوحدات الأمنية لتأمين وتنظيم وصول الحشود الجماهيرية بما يكفل نجاح الفعالية.
وأكد جاهزية رجال الامن لتأمين الفعالية والحفاظ على الأمن والاستقرار.. مشيراً إلى أهمية التنسيق بين لتنفيذ الخطة الأمنية وتنظيم حركة السير.
وأقر الاجتماع آلية توزيع المهام والاختصاصات على جميع الوحدات الأمنية والعسكرية المشاركة في تأمين الفعالية.
حضر الاجتماع عدد من المسؤولين.
وأقيمت اليوم في مديرية شعوب بأمانة العاصمة، أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الأمسية التي حضرها وكيل الأمانة المساعد احسن قاضي ومدير المنطقة الأمنية بالمديرية العقيد عبدالله الأمير، أكد مدير التدريب والتأهيل بالأمانة عبدالله الكول، أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي لغرس القيم والأخلاق والمبادئ المحمدية وتعظيم الرسول الكريم في نفوس الجميع.
وأشار إلى تمسك أبناء اليمن بالهوية الإيمانية والاقتداء بالسيرة النبوية وأخلاق سيد البشرية المبعوث رحمة للعالمين.. لافتاً إلى أن الاحتفاء بالمناسبة يأتي بالتزامن مع ثورة 21 سبتمبر المجيدة.
وتناولت كلمات الأمسية، جانبا من سيرة الرسول الأعظم، ومعاني ودلالات إحياء مولده الشريف في ترسيخ الارتباط به والمضي على نهجه القويم لمواجهة الأعداء.
تخللت الأمسية التي حضرها عدد من الشخصيات الاجتماعية والأمنية، فقرات انشادية ومسرحية بعنوان " لبيك يارسول الله" وقصائد شعرية.
وفي الأمسية التي أقيمت بحي الحشيشية، اعتبر مدير المديرية أحمد الصماط، إحياء هذه المناسبة تأكيد على حب النبي الكريم والحرص على استلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة.
فيما أكدت كلمات الفعاليات التي أقيمت في أحياء النصر وسعوان والجراف والعسكري وكلية المجتمع وسد شعوب، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف للتذكير بالسيرة العطرة للنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء به.
وأشارت إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم في مواجهة تحديات العدوان.

وفي محافظة المحويت نظمت شعبة التعبئة العامة بالمحافظة اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم .

وفي الفعالية التي حضرها وكيل أول المحافظة عزيز الهطفي، وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة علي الزيكم ومدير الأمن العميد علي دبيش، أشار مسؤول التعبئة العامة عامر الاقهومي، إلى أن الاحتفاء بمولد رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله يأتي رداً على كل من يسيء للرسول الكريم من أعداء الأمة، والتأكيد على ارتباط الأمة برسولها ونهجه وآل بيته والسير على دربه .

واعتبر الاحتفاء بالمولد النبوي محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من حياة النبي وفرصة للتزود بالتعاليم الإيمانية، وتجديد الولاء لله ورسوله وتعزيز قيم التآخي والتكافل والتحرك الجاد لإفشال مخططات العدوان .

تخلل الفعالية بحضور وكلاء المحافظة عبدالسلام الذماري وحسين عركاض وحمود شملان ويحيى عبده وقيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية قصائد شعرية وفقرات إنشادية ومشاركات طلابية ومسرحية.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا