أخبار |

محاضرات في علوم الادارة في جامعة اب

محاضرات في علوم الادارة في جامعة اب

برعاية رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط وبالتزامن مع احتفالات شعبنا بعيد ثورة 21 سبتمبر وبقدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه أزكى الصلاة والتسليم يقيم البروفيسور عبد العزيز الترب استاذ الادارة والتنظيم مستشار المجلس السياسي الأعلى محاضرة علمية بعنوان الادارة الحديثة في ظل المتغيرات وذلك في رحاب جامعة اب.

وسيستمر برنامج المحاضرات ليومي السبت والأحد بحضور طلاب الجامعة والمهتمين وسيقدم البروفيسور الترب رؤية شاملة لمفهوم الادارة واهميتها في التخطيط لبناء الدولة اليمنية الحديثة وفقا للتوجهات الجادة للقيادة الثورية والسياسية بالانتقال الى البناء المؤسسي المتطور .

ويؤكد البروفيسور الترب ان نجاح مؤسسة الدولة يتوقف على الأسلوب الذي تدار به ، مهما كان حجمها سواء كان صغير أو متوسط أو كبير فالإدارة لها دور كبير في التخطيط والتوجيه والتركيز كون البناء المؤسسي بدون ذلك يؤدي غالبا الى الفوضى وعدم تحديد الرؤية السليمة.

واضاف البروفيسور الترب أن القدرة على التخطيط تساعدك في مواجهة جميع المشكلات وتوقعها وهذا لن يتحقق الا بالمفهوم الشامل لمبادئ الادارة  وتنفيذها على الواقع.

ونوه البروفيسور الترب الى ان المرحلة الحالية التي يمر بها شعبنا بحاجة ماسة الى التخطيط والفهم العميق لمرتكزات علم الادارة فهي  تُشكِّل مفتاحاً للتقدم على مستوى الدول والمحرك للتنمية التي لا يمكن أن تتحقَق بدونها حتى لو كانت العناصر الأخرى جميعها  متوفرة، علماً بأنّ هذه الإدارة لا بُدّ من أن تكون إدارة فاعلة، تتَّخذ من الوسائل العلميّة المُستخدمة في اتّخاذ القرارات، وأداء الوظائف الإداريّة المتعدِّدة سبيلاً لها، حيث إنّها تسعى بذلك إلى تحقيق التكيُّف مع شتّى الظروف التي تحيط بها.

واشار البروفيسور الى انه ومن منطلق الحرص على نقل الخبرات والمعارف الى الطلاب في مختلف المحافظات عن علوم الادارة يأتي تنفيذ هذه المحاضرات للاستفادة في التخطيط المستقبلي للبناء والتنمية حيث يتم تنفيذ المحاضرات وفق رؤية مدروسة لتحقيق الاستفادة القصوى من علوم الادارة.

وخلال برنامج الزيارة الى مدينة اب سيقوم البروفيسور الترب بتكريم قيادة المحافظة وقيادة جامعة اب وعدد من الناشطين المناهضين للعدوان.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا