أخبار |

الارصاد: أجواء حارة على الصحاري وغائمة ممطرة على المرتفعات

الارصاد: أجواء حارة على الصحاري وغائمة ممطرة على المرتفعات

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية ، المواطنين من اضطراب البحر وارتفاع الموج في أرخبيل سقطرى خلال الساعات القادمة.

  ونبه المركز في نشرته الجوية اليوم الخميس ، سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنعطفات الجبلية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة أو الضباب.

  كما نبه المواطنين من جريان السيول في الشعاب والوديان وكذلك ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية ومن الانهيارات الصخرية والطينية في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها.

  وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة:  

المرتفعات الجبلية: أجواء غائمة جزئيا إلى غائمة مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة يرافقها العواصف الرعدية على المرتفعات الجبلية لمحافظات (  لحج، تعز، إب، ريمه، المحويت وحجه ) وأجزاء من المرتفعات الداخلية لمحافظات (الضالع، أبين، شبوه وحضرموت).  

المناطق الساحلية: أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا حارة ورطبة نهارا مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء على السواحل الغربية والجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها ، والرياح تتراوح سرعتها ما بين (15-20) عقده مثيرة للأتربة والرمال.

  المناطق الصحراوية: أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا حارة  نهارا والرياح معتدلة تنشط أحيانا تصل أقصى سرعة لها إلى 20عقدة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.  

أرخبيل سقطرى: طقس غائم جزئيا بوجه عام، وتنشط الرياح حيث تصل أقصى سرعة لها إلى 40 عقدة تعمل على إضطراب البحر وإرتفاع الموج. .

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا