أخبار |

  تدشين فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف في  المحافظات

تدشين فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف في المحافظات

دُشنت في عدد من المحافظات فعاليات وانشطة المولد النبوي الشريف  على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.

ففي محافظة المحويت أكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة علي الزيكم، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج بهذه المناسبة لتعزيز الارتباط بالنبي الكريم والسير على نهجه القويم.

واعتبر هذه المناسبة الدينية العظيمة محطة للتزود من سيرة الرسول اﻷعظم للاقتداء والتأسي به في مواجهة أعداء الأمة.. داعيا الجميع الى التفاعل مع مختلف الفعاليات الاحتفالية بالمناسبة والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية للمولد النبوي.

من جانبه أكد وكيل اول المحافظة عزيز الهطفي, ضرورة إحياء ذكرى المولد النبوي وتنظيم الفعاليات الاحتفالية بالمناسبة على مستوى المديريات والقرى والعزل ..حاثا أبناء المحويت على المشاركة في إبراز المظاهر الاحتفالية بميلاد خير البرية، بما يتناسب وعظمة المناسبة.

وألقيت كلمة عن العلماء من قبل العلامة أحمد شرف الدين أوضح فيها حرص أهل اليمن على الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية، تعزيزاً لارتباطهم برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم منذ فجر الإسلام.

وأكد ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة والتعريف بمكانته وتنشئة الأجيال على حب ونهج النبي الأعظم والاقتداء به.. لافتا إلى أهمية تجسيد التكافل الاجتماعي والإحسان إلى الفقراء والمحتاجين كأهم نشاط في هذه المناسبة العظيمة.

حضر التدشين وكلاء المحافظة ومدير أمن المحافظة ومسؤولي السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية وقيادات أمنية ومشايخ وأعيان ووجهاء المحافظة.

وفي محافظة ريمة ناقش اجتماع اليوم برئاسة أمين عام محلي المحافظة حسن العمري، التحضيرات لتدشين فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم للعام 1444ه‍ .

وخلال الاجتماع الذي حضره وكلاء المحافظة ومدراء المديريات والمكاتب التنفيذية والأمنية المعنية، تم استعراض الخطة الإعلامية المزمنة لمواكبة الفعاليات والأنشطة الخاصة بالاحتفال بذكرى المولد النبوي في مختلف عزل ومناطق مديريات المحافظة.

وأقر الاجتماع تشكيل لجان للإعداد والتحضير لاستكمال التجهيزات لإقامة الفعاليات والأنشطة بما يتناسب مع عظمة وأهمية المناسبة.

وفي الاجتماع أكد امين عام المحافظة أهمية الترتيب والإعداد الجيد للفعاليات الاحتفالية والندوات الثقافية على مستوى مركز المحافظة والمديريات، بما يليق بعظمة ومكانة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، في قلوب ووجدان اليمنيين.

وحث على ضرورة تفاعل جميع الجهات الرسمية والشعبية وتوحيد الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لإحياء هذه المناسبة الغالية على قلوب الشعب اليمني والأمة الإسلامية.

 

ولفت العمري إلى أن إحياء هذه الذكرى الدينية تعزز مدى الارتباط الإيماني بالله ورسوله وأعلام الهدى، وترسيخ قيمة إرسال الله للرسول الكريم الذي بعثه الله رحمة للعالمين.

وفي محافظة صنعاء دشنت في مديريتي مناخة وبني مطر فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي فعالية التدشين بمديرية مناخة استعرض مدير المديرية عبدالله المروني، جوانب من حياة الرسول وسيرته والنور الذي هل على الأمة بمولده ودعوته للإسلام.

ولفت إلى ارتباط اليمنيين برسول الأمة وتمسكهم بنهجه قولاً وعملاً ، مبيناً أن المشاركة في الاحتفاء بذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم تعزز الصمود في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته .

فيما أشار مدير الارشاد عبدالقدوس العقيدة، إلى أن اليمنيين ناصروا الرسول الكريم وشاركوا في الفتوحات الإسلامية..مبيناً أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي تأكيد لمقام الرسول في النفوس والتأسي بهديه.

ودعا إلى الاستفادة من هذه المناسبة لتعزيز جهود التحشيد والتوعية بمخططات ومؤامرات تحالف العدوان ورفد الجبهات وتعزيز التلاحم والاصطفاف.

بدوره تطرق مدير مكتب التخطيط خالد القاسمي، إلى السيرة العطرة للرسول محمد وحكمته وأهمية استلهام الدروس من مولده الذي مثل تحولا انسانيا بدد الظلام بالنور والباطل بالحق.

وأشار إلى المبادئ التي حملتها الرسالة المحمدية وما ينبغي على أبناء الأمة واليمن خاصة من مسئولية لتعظيم هذه المناسبة ونصرة الحق والتحلي بأخلاق النبي الكريم والسير على نهجه القويم.

تخللت الفعالية بحضور أمين عام محلي المديرية علي غالب ومدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية، فقرات متنوعة وقصائد شعرية.

وفي الفعالية بمديرية بني مطر التي حضرها عضو مجلس الشورى محمد سلمان، استعرض مدير المديرية عبدالقادر المحضار، السيرة العطرة للنبي الكريم وشخصيته القيادية .

ودعا إلى استغلال ذكرى مولد الرسول الكريم، لتعزيز الارتباط بنبي الرحمة ودعوته الخالدة التي أخرجت البشرية من الظلمات إلى النور.

تخللت الفعالية عدد من الكلمات وقصيدة شعرية .

وفي محافظة البيضاء ظمت فعالية ثقافية في مجمع العاقل التربوي بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار محافظ البيضاء عبدالله إدريس، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بما يليق بالمكانة التي يحتلها في قلوب اليمنيين.

وأكد على أهمية غرس القيم الدينية والوطنية في نفوس النشء والشباب والعمل على حمايتهم من الأفكار المغلوطة والحرب الناعمة.

وعبر محافظ البيضاء، عن الشكر لطلاب وكوادر مجمع العاقل على مستوى الانضباط والالتزام رغم ظروف العدوان والحصار.

فيما أكد مدير مجمع العاقل محمد القنع، الحرص على إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة .. مشيدا بجهود محافظ البيضاء واهتمامه بالعملية التعليمية والتربوية.

وقدم طلاب المجمع فقرات حول أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة والتسليم.

حضر الفعالية أمين محلي مدينة البيضاء صادق القاضي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة.

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا