أخبار |

إجراء أكثر من 9 آلاف عملية جراحية في هيئة مستشفى ذمار

إجراء أكثر من 9 آلاف عملية جراحية في هيئة مستشفى ذمار

 ذمار: خاص: 26سبتمبرنت:

 أدخلت إدارة هيئة مستشفى ذمار العام لأول مرة إجراء عمليات جراحة العظام والحوض والمفاصل الصناعية، بالإضافة إلى تثبيت الكسور.

وأكد رئيس هيئة مستشفى ذمار العام، الدكتور محمد طاهر جحاف، أن المستشفى أجرى عدد 3016 عملية جراحية كبرى وصغرى، في مختلف المجالات منذ يناير وحتى أكتوبر الجاري من العام 2020م.

وأوضح جحاف أن عدد المستفيدين من العيادات الخارجية والطوارئ  60 ألف و458 مستفيد، وعدد 32.746 مستفيد من الأقسام التشخيصية المختلفة، بالإضافة إلى عدد 14.462 مستفيد من جلسات الغسيل الكلوي خلال الفترة ذاتها.

وبين جحاف أن قسم الأمومة والطفولة قدمت خدمات الرعاية الطبية والعلاجية بشكل كبير للنساء واجرات عدد 6.248 عملية ولادة،  مشيرا إلى أنه سيتم خلال الأيام القادمة تحويل القسم إلى مركز الطوارئ التوليدية، ليصبح مستقل بعد استكمال تشطيب الدور الثاني للمركز بحسب توجيهات وزير الصحة، سيخفف العبء بشكل كبير جدا.

وأشار جحاف إلى أن الطاقة الاستيعابية للمستشفى بحدود 300 سرير، وتواجدو3 غرف للعناية المركزة و 7 غرف للعمليات الجراحية، تحتاج لإعادة التأهيل،  بالإضافة إلي صيانة بعض الأجهزة الطبية، وترميم  الأرصفة وتأهيل حديقة المستشفى لإيجاد ممرات لمياه الأمطار.

وثمن رئيس هيئة مستشفى ذمار العام جهود وزارة الصحة العامة والسكان، وتعاون قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، وكافة العاملين بالهيئة من أجل الارتقاء بمختلف الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا