أخبار |

زيارة الجمعيات المنتجة في يريم

زيارة الجمعيات المنتجة في يريم

 26سبتمبرنت:أحمد مسعد الوعيل/

 دشن الشيخ معين عبده البحش مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمديرية يريم اليوم اعمال  النزول الميداني بزيارة  جمعيتي الزهراء وأم البنين للأسر المنتجة الخيرية  لتنمية المجتمع  في عزلة عراس, الرائدتان حرفيا في مجال تطريز وصناعه المعاوز وصناعة العطور ضمن مشاريع الاسر المنتجة التي تدر المال والاكتفاء الذاتي للأسر.

وأشاد البحش بالجهود المبذولة في استمرارية وتواصل العمل من تدريب وتنفيذ مشاريع وانشطة متنوعة ومساعدة النساء خاصة في تحسين ظروفهن في تنفيذ مشاريع سبل العيش .

كما تفقد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل البحش  بالمديرية مشغل الخياطة الذي تديره جمعيتي الزهراء وام البنين في عزلة عراس حاثا  البحش المستفيدات علي  إكتساب  المهارات  والاستفادة  وبذل التعليم والتدريب واجادة العمل ليكون تسويق عملهن مثمر ومميز ينافس بالسوق بمنتجاتهن.

كما ابدى استعداد مكتب الشؤن الاجتماعية والعمل في المساعدة والدعم في تنفيذ مشاريع تنموية .

 بدورهما  ثمنتا رئيسة جمعيتي الزهراء وأم البنين جهود قيادة   مكتب الشؤن الاجتماعية والعمل  علي  زيارته وتفقده واستعداده لتذليل الصعوبات للجمعيتين.

 وأشارتا  الي أن هذه المشاريع الانتاجية والمشاريع الصغيرة توفر الكثير من فرص العمل للأسر كما تؤسس فيها مبدأ الانتاجية والاكتفاء الذاتي وهي المشاريع التي تدعمها الدولة ممثلة بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ..

وأوضح الشيخ معين البحش,الي ان الهدف من تنمية المجتمع لتحقيقها من مكتب الشؤن الاجتماعية والعمل والأسر  المنتجة في إطار العمل والاهتمام بالمرأة المنتجة بجمعيتي الزهراء وأم البنين و المساهمة في تخفيف الفقر عن المجتمع من خلال تدريب وتأهيل الاسر الفقيرة وتسويق منتجاتها وتقليص البطالة في صفوف النساء واكساب ربات البيوت المهارات الفنية والمهنية لصناعات والمشغولات الحرفية واعادة تأهيل المرأة والحصول علي وظائف تنمية الوعي الاجتماعي لدي المرأة  من خلال المحاضرات والندوات

 وأشار الشيخ معين البحش ان هذه الزيارة تأتي ضمن خطة مكتب الشئون الاجتماعية والعمل  للعام  الجديد 2022م  للنزول الميداني لكافة الجمعيات التعاونية والانتاجية والزراعية والخيرية

وخلال الزيارة اطلع الشيخ معين عبده البحش على مستوي سير العمل في جميع أقسام  منتجات الحرف اليدوية في مجال تطريز وصناعة المعاوز والملابس, وصناعة العطور ضمن المشاريع المنتجة والتي تهدف علي مساعدة الاسر والاكتفاء الذاتي

 واستمع من رئيستا الجمعيتين الى  المعوقات الذي تواجهه الجمعيات. وقدم شكرة لجميع العاملين وادارات الجمعيات المستمرة.بنشاطها.

حضر الزيارة المجاهد أبو أحمد العراسي وبلال السالمي مدير ادارة المشاريع في مؤسسة بساط الخير الخيرية وعدد من  المشائخ  والوجهاء بديرية يريم

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا