أخبار |

لقاء لعلماء وخطباء مربع مدينة الحديدة في ذكرى يوم الولاية

لقاء لعلماء وخطباء مربع مدينة الحديدة في ذكرى يوم الولاية

نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالتنسيق مع مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة ووحدتي العلماء والمتعلمين والثقافة القرآنية بمحافظة الحديدة اليوم لقاءً موسعاً لعلماء وخطباء وثقافيي مديريات مربع المدينة لإحياء ذكرى يوم الولاية.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة المساعد علي الكباري ورئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل ومدير مكتب الإرشاد عبد الرحمن الورفي ومدراء المديريات، أشار نائب مدير مكتب الإرشاد علي القديمي إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لاستلهام دروس العزة والحرية والتضحية والفداء من حياة الإمام علي عليه السلام.

ولفت إلى أن الأحداث التي تمر بها الأمة وتكالب قوى الاستكبار عليها، يحتم على الجميع إعادة إحياء القيم التي تعكس معنى الولاية الحقيقي، بما يحصن الأمة من تولي اليهود.

فيما أشار الشيخ علي صومل في كلمة هيئة الأوقاف ووحدتي العلماء والثقافة القرآنية، إلى أن يوم الولاية من أهم الأيام التي يجب على الأمة معرفة أحداثها وإعادة إحيائها.

واعتبر التمسك بيوم الولاية تمسكاً بنبي الأمة وآل بيته من الذين حملوا على عاتقهم رفع راية الحق في مواجهة قوى الاستكبار.

بدوره أكد الشيخ صالح الحرازي في كلمة العلماء أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لتجديد قيم الولاء ومعرفة التولي الصادق والحقيقي لأعلام الهدى الذين ينيرون للأمة طريقها.

من جهته أوضح نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي العضابي أن إحياء ذكرى يوم الولاية فرصة لتجدد الأمة تماسكها ووحدتها ومواصلة النهج الذي رسمه الإمام علي عليه السلام في مواجهة التحديات التي تعترض الأمة من قبل أعدائها.

حضر اللقاء مدراء فروع مكتب هيئة الأوقاف ومكتب الإرشاد وعدد من العقال والوجهاء والشخصيات والوجاهات الاجتماعية

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا