أخبار |

لقاء حكومي يناقش احتياجات محافظة الحديدة

لقاء حكومي يناقش احتياجات محافظة الحديدة

أشاد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بنشاط قيادة السلطة المحلية بمحافظة الحديدة على المستويين الإداري والميداني.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد اليوم بصنعاء، ضم نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني ومحافظ الحديدة محمد قحيم وعضو مجلس النواب محمد صالح البرعي ونائب وزير الكهرباء والطاقة عبدالغني المداني ورئيس صندوق صيانة الطرق نبيل الحذيفي.

حيث نوه رئيس الوزراء بجهود الوزارات الخدمية ومستوى تنسيقها مع نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية للحد من الإشكاليات التي تواجه قطاع الخدمات في المحافظة.

وشدد على ضرورة تعزيز الجهود التنسيقية القائمة والعمل لما فيه خير الوطن والمواطن خلال هذه الفترة الاستثنائية .. مؤكداً بهذا الخصوص ضرورة تخفيف معاناة المواطنين في مختلف المحافظات والحديدة بوجه خاص ومأساتهم التي هي نتاج طبيعي لاستمرار العدوان الأمريكي السعودي للسنة السابعة.

وكرس الاجتماع لمناقشة الاحتياجات الطارئة لمحافظة الحديدة، خاصة في قطاع الخدمات سيما المياه والكهرباء والطرق وسبل تطويرها ومراعاة إعطاء الأولوية لتنفيذ المشاريع التأهيلية في هذه القطاعات بالشراكة بين السلطتين المركزية والمحلية لما فيه التخفيف من معاناة مواطنيها والتصدي لمخططات دول العدوان التي من ضمن غاياتها استهداف البنية التحتية لإجبار أهلها على النزوح من مناطقهم وتشريدهم.

وقدّم الدكتور مقبولي، أثناء اللقاء تقريراً مبدئياً عن أنشطة اللجنة العليا لمواجهة الكوارث في إطار استعدادها لرفع مصفوفة المعالجات الشاملة بشأن أوضاع البنى التحتية في المحافظات واحتياجاتها الطارئة المتصلة بمواجهة الكوارث بما في ذلك محافظة الحديدة إلى مجلس الوزراء لمناقشتها واتخاذ ما يراه مناسباً.

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا