أخبار |

أطفال اليمن يدفعون ثمن العدوان

أطفال اليمن يدفعون ثمن العدوان

بعد سته أعوام من الحرب على بلادنا وما تتعرض له من قصف ودمار وقتل للأطفال الأبرياء من قبل تحالف العدوان وما يرتكبه بحق الأطفال والمعاناة التي يمرون بها خلال سنوات الحرب ..حيث يعاني الطفل اليمني من أزمات عديدة منها سوء التغذية والتعليم والصحة والحق في الحياة والعيش في أمان واستقرار مقارنة بأطفال العالم .


وكتبت الكاتبة الاسبانية نورياتيسون عبر موقع MAIRAD21 الاسباني بالقول" أطفال اليمن لم يذهبوا الى المدارس منذ سنوات لأنها تعرضت للقصف او لم تعد آمنة ، وانهم لم يعرفوا الحياة من دون حرب ..
وأضافت على مدى سته أعوام واليمن في حالة حرب .. لقد وصفت الأمم المتحدة الوضع بانه "اسواء ازمة إنسانية في العالم " حيث ان هناك ما يقارب 80% من السكان يعتمدون على المساعدات الدولية .. بيد ان هذه المساعدات لا تأتي الا بالكاد واذا أتت لا تكفي ... لقد تم اغلاق 12 برنامجاً من اصل 38 برنامجاً للأمم المتحدة الرئيسية او تم تخفيضها بشكل كبير، وفي الفترة ما بين أغسطس /سبتمبر واجه اكثر من 20 مشروعاً للأمم المتحدة المزيد من الانخفاض او الاغلاق بسبب وباء فيروس كورونا ومع ذلك لابد ان نضيف الجهل او التملص الذي تتمتع به البلدان الغربية حول هذا الموضوع والافتقار الى التغطية الإعلامية والمساحة التي توفرها لهم .. انه الامر الذي يجعل المواطنين اليمنيين اكثر عجزا.
واضافت يعتبر الأطفال دائماً من اضعف قطاعات السكان ومعاناتهم اكثر في الصراعات المسلحة، واليمن هو من احدث الأمثلة على ذلك .. لقد حذرت عدة وكالات تابعة للأمم المتحدة في هذا الأسبوع من ان حالات سوء التغذية الحادة قد ازدادت بنسبة 10% بين الأطفال دون سن الخامسة .

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا