أخبار |

الفيضانات تجتاح تكساس الامريكية وتوقعات باستمرار الامطار

الفيضانات تجتاح تكساس الامريكية وتوقعات باستمرار الامطار

تم إنقاذ أكثر من 600 شخص من مناطق غمرتها الفيضانات حول هيوستن، رابع أكبر مدينة أمريكية، مع استمرار سريان التنبيه من الفيضانات حتى بعد ظهر يوم الأحد في شرق تكساس.


ومن المتوقع هطول المزيد من الأمطار، مما يزيد من خطر حدوث فيضانات كبيرة.
ونشرت دائرة الأرصاد الجوية الوطنية على وسائل التواصل الاجتماعي أنه "من المتوقع أن تهطل الجولة التالية من الأمطار الغزيرة في وقت متأخر (السبت) وحتى الأحد".
وقالت الدائرة إن أكثر من 21 بوصة (53 سم) من الأمطار هطلت في الأيام الخمسة الماضية بالقرب من مدينة سبليندورا، على بعد حوالي 30 ميلا (50 كم) شمال شرق هيوستن.
وذكرت لينا هيدالغو، قاضية مقاطعة هاريس، في مؤتمر صحفي يوم السبت إنه تم إنقاذ ما يقرب من 180 شخصا و122 حيوانا أليفا من المياه العكرة عبر مناطق متعددة في المقاطعة.
وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن أكثر من 100 عملية إنقاذ في المياه جرت في مقاطعة بولك وقرابة 400 في مقاطعة مونتغومري. وتقع جميع المقاطعات الثلاث في منطقة هيوستن الحضرية أو في محيطها.
وأوردت صحيفة ((هيوستن كرونوكل)) في عددها الصادر يوم السبت أن المياه ارتفعت إلى قرابة مستوى ارتفاع خطوط الكهرباء القريبة من إيست فورك في سان جاسينتو. وفي مناطق أخرى وصل ارتفاع المياه إلى أسطح المنازل. ووصفت هيدالغو الفيضانات الواقعة على طول إيست فورك بأنها "الأسوأ منذ هارفي".
وأمرت هيدالغو يوم الخميس بإخلاء إلزامي لمناطق هيوستن الواقعة على طول إيست فورك والمقابلة لنهر سان جاسينتو وطلبت من السكان مغادرة منازلهم في أقرب وقت ممكن.
وقال مسؤولو مدينة هيوستن يوم السبت إن المنطقة تلقت أمطارا تهطل عادة خلال أربعة أشهر في نحو أسبوع. ولم ترد أنباء حتى الآن عن وقوع وفيات أو إصابات.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا