أخبار |

إنقاذ أكثر من 1100 مهاجر قبالة سواحل إيطاليا خلال الـ24 ساعة الماضية

إنقاذ أكثر من 1100 مهاجر قبالة سواحل إيطاليا خلال الـ24 ساعة الماضية

تم إنقاذ أكثر من 1100 مهاجر ولاجئ، من بينهم 121 طفلا غير مصحوبين قبالة السواحل الجنوبية لإيطاليا خلال الـ24 ساعة الماضية، حسبما أفادت وسائل الإعلام المحلية يوم السبت.


وتم إنقاذ 145 شخصا في الليل أثناء إبحارهم على متن 3 قوارب غادرت مينائي زوارة وتاجوراء الليبيين، حسبما أفادت قناة ((راي نيوز 24)) التي تديرها الدولة. كما تم إنقاذ 797 أخرين في عمليات سابقة بجنوب البحر الأبيض المتوسط.
كما أفادت وكالة أنباء ((أنسا)) بأن البنغاليين والمصريين والسوريين والفلسطينيين شكلوا النسبة الأكبر من بين أولئك الذين تم إنقاذهم.
وخلال الـ24 ساعة الماضية، وصل العشرات من المهاجرين الآخرين إلى موانئ مختلفة في صقلية، بما في ذلك تلك الموجودة في بانتليريا ومليطمة ومَازَر دل فالو.
ومن المُعتقد أن تحسن أحوال البحر والطقس سبب الزيادة الأخيرة في عدد الوافدين عن طريق البحر إلى جنوب إيطاليا خلال الأيام القليلة الماضية.
وقد أفادت تقارير إعلامية محلية بأن كل قوارب المهاجرين الأخيرة غادرت من الموانئ الليبية أو التونسية، وعبرت المياه المحفوفة بالمخاطر في جنوب البحر الأبيض المتوسط.
وحتى 4 أبريل، وصل 12991 شخصا إلى إيطاليا عبر البحر، لينخفض عن عدد الوافدين في نفس الفترة بالعام الماضي والبالغ عددهم 28342 شخصا، وفق وزارة الداخلية.
وتجدر الإشارة إلى أن إيطاليا سجلت 157661 وافدا عن طريق البحر في 2023، وفقا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا