أخبار |

دخول كميات كبيرة من غاز سام الى ليبيا

دخول كميات كبيرة من غاز سام الى ليبيا

فتحت السلطات الليبية تحقيقا موسعا في عملية ضبط كمية كبيرة من أسطوانات غاز "بروميد الميثيل" السام، عُثر عليها مهربة داخل شاحنة في مدينة زليتن الواقعة غربي ليبيا.


وأمر النائب العام الليبي المستشار، الصديق الصور، مساء الخميس، بحبس المتعهد بنقل كميات من غاز "بروميد الميثيل" المهربة إلى البلاد.
وتظهر الصور المتداولة في وسائل الإعلام الليبية، إخفاء أسطوانات الغاز داخل شاحنة من التراب.
صور|| النائب العام يأمر بحبس مطلوب في قضايا مخدرات بعد ضبطه في زليتن متلبسًا بحيازة 253 أسطوانة غاز بروميد الميثيل، المصنَّف على قائمة المواد المحظور استيرادها.
وحسب موقع "بوابة أفريقيا" الإخبارية، تلقت السلطات الليبية بلاغا حول "حركة مرور غير مبررة عبر المدن الليبية لأحد الأشخاص المطلوبين من النيابة لضلوعه في نشاط الاتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية على نطاق واسع".
وبناء عليه، قامت الأجهزة الأمنية المعنية بتتبع المتهم، حيث تم اعتقاله متلبساً بحيازة 253 أسطوانة تحوي غاز "بروميد الميثيل"، الذي يُوصف بأنه "سام ومسرطن".
وأوضح مكتب النائب العام أن الغاز المضبوط "مصنف ضمن قائمة المواد المحظور استيرادها، لكونه يتسبب في أمراض مزمنة للإنسان، وإلحاقه الضرر بالمنظومة البيئية".
ولذلك أمرت النيابة بحبس المتهم على ذمة القضية، ووفقا لتقارير محلية، تحاول السلطات فك لغز طريقة إدخال هذه الكمية من الغاز إلى البلاد.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا