أخبار |

اعتراضًا على سياسات بايدن.. شاب من بنسلفانيا يذبح والده

اعتراضًا على سياسات بايدن.. شاب من بنسلفانيا يذبح والده

بسبب بايدن شاب من بنسلفانيا يذبح والده ويعرض رأسه في مقطع فيديو

قامت السلطات في ولاية بنسلفانيا امس  الأربعاء بإلقاء القبض على شاب من بلدة ميدلتاون ووجهت إليه تهمة قتل والده وعرض رأسه المقطوع في مقطع فيديو عرضه على منصة يوتيوب، وسط تكهنات بإصابته بمرض نفسي لسنوات.
وفقًا للعديد من وسائل الإعلام الأمريكية، قام جاستن موهن، 32 عامًا بتحميل مقطع فيديو، مدته 14 دقيقة بعنوان “ميليشيا موهن”، انتقد فيه سياسات إدارة بادين بشكل عام وركز على أزمة الحدود وطريقة معالجة ملف الهجرة غير الشرعية. كما دعى “الأمريكيين الوطنيين” إلى حمل السلاح والقام بثورة أمريكية ثانية ضد ما وصفهم بـ”الخونة”، وهنا قام برفع كيس بلاستيكي شفاف أمام الكاميرا به رأسًا مقطوعًا قال إنها لوالده، مايكل موهن البالغ من العمر 68 عامًا، مدعيًا أنه أحد هؤلاء الخونة لأنه عمل في الحكومة الفيدرالية لمدة 20 عامًا.
وذكرت شبكة CNN أن الفيديو تم تداوله لعدة ساعات على موقع “يوتيوب” وحصد أكثر من 5 آلاف مشاهدة قبل أن يتم حذفه.
وأفاد مسؤول بالمنصة أنه قد تمت إزالة الفيديو لانتهاكه سياسة العنف التصويري وتم إغلاق قناة جاستن موهن تماشيًا مع سياسة الموقع المتعلقة بالتطرف العنيف وأكد أنهم يتابعون عن كثب لإزالة أي إعادة تحميل للفيديو.
وفقًا لصحيفة الإندبندنت، تبنى موهن في الفيديو بعض نظريات المؤامرة العنيفة بعض الحركات اليمينية المتطرفة مثل QAnon.
وصف محلل بإدارة إنفاذ القانون والنائب السابق لمدير مكتب التحقيقات الفيدرالي أندرو مكابي آراء موهن في الفيديو بأنها “مثيرة للقلق للغاية”.
وأوضح قائلًا إن خطاب موهن ما هو إلا إنعكاس للخطابات السياسية المتطرفة التي يُروج لها بعض المسؤولين والقادة المنتخبين في هذا البلد، والذي يكون له تأثير على هؤلاء الأشخاص المهمشين ذوي الآراء المتطرفة الذين “قد يكونوا مدفوعين للشروع في أعمال عنف”.
وتابع مكابي: “بعض الأشياء التي قالها في الفيديو لا تختلف عن الخطاب الذي تسمعه من بعض السياسيين مؤخرًا في الموسم التمهيدي وسيكون وقعه غير مطمئن خلال المرحلة القادمة فيما سيكون موسمًا سياسيًا ساخنًا”.
.

 

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا