أخبار |

الثوم يعالج طنين الاذن

الثوم يعالج طنين الاذن

قالت دراسة طبية حديثة ان الثوم يعتبر علاجاً للعديد من الأمراض وذلك لاحتوائِه على العديد من المواد الكيميائية المضادة للجراثيم.

ويحسب الدراسة التي نشرتها وسائل اعلام متخصصة اليوم  فمن الممكن التخلص من ألم طنين الأذن باستخدام الثوم فهو علاج رخيص الثمن ومتوفّر في كل بيت.

 واوضحت الدراسة انه يتمّ استخدام الثوم بإحضار فصٍ ثوم  وهرسه لاستخدام سائل الثوم، ويوضع الثوم المهروس في أول الأذن وتوضع قطنة لحبس السائل في الداخل وتُترك لمدة نصف ساعة إلى أن تمتص الأذن السائل، ومن ثم تزال قطعة الثوم المتبقية وستتم ملاحظة الفرق فوراً والشعور بالراحة.

 وقالت الدراسة:يمكن استخدام كبسولات الثوم الموجودة في الصيدليّة أو إعدادها في المنزل وذلك بأخذ السائل الذي يخرج من الثوم ووضعه في أوعية صغيرة تتوفّر في المتاجر تأتي على شكل كبسولة ووضعها في الفريزر، وتركها حتى تجمد واستخدامها بسهولة، ومن الممكن أيضاً استخدام زيت الثوم، ويتمّ إعداده وذلك بإحضار رأس من الثوم وهرسه وغمره بنصف كوب من الزيت النباتي وزيت الزيتون، ويُغطّى ويُترك لمدة أسبوع بدرجة حرارة الغرفة، ثمّ تتم تصفية الزيت من الثوم المهروس ويوضع الزيت في الثلّاجة.

ونوهت الدراسة الى انه  يتم استخدامه بوضع قطرات من الزيت في الأذن.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا