أخبار |

لا تزيلوا خيوط الموز بعد اليوم!

لا تزيلوا خيوط الموز بعد اليوم!

 لتلك الخطوط أهمية قصوى بحسب ما أكد الطبيب الأميركي والبروفيسور نيكولاس غيليت، مدير معهد دول للتغذية.

مشيرا الى ان هذه الخيوط التي تسمى “فلوم” phloem، تعتبر إحدى الوسائل المهمة التي تنقل العناصر الغذائية وتوزعها في العديد من النباتات والفواكه.

أما بالنسبة لثمرة الموز تعمل هذه  الأنسجة او الخيوط مثل الشرايين التي تنقل العناصر الغذائية وتقوم بتوزيعها في كامل أجزاء الثمرة

كما لفت الطبيب غيليت، بحسب ما أوردت صحيفة “الديلي ميل” إلى أن هذه الخطوط غنية بالألياف لربما أكثر من الموزة الكاملة.

وغالبًا ما يتم تقشير "خيوط" الموز ، والتي تسمى علميًا "حزم اللحاء" والتخلص منها مع قشرها ، فهي مغذية تمامًا مثل باقي الفاكهة . إنها مليئة بالبوتاسيوم والألياف وفيتامين أ وفيتامين ب 6.

اللحاء هو نسيج موجود في جميع النباتات ، وهو مسؤول عن نقل العناصر الغذائية. تقول ريبيكا لي ، ممرضة مسجلة ومؤسس موقع ريديتيس فورم ، وهو مورد صحي للعلاجات الطبيعية : " تتكون حزم اللحاء من خلايا حية وتسمح للمنتجات الغذائية والسكر بالوصول إلى جميع أجزاء النبات المختلفة" .

وهذا بالضبط ما تفعله تلك "الخيوط" في الموز. تعمل مثل "الأوردة" أو "الشرايين" ، حيث تنقل العناصر الغذائية الضرورية في جميع أنحاء الفاكهة اللذيذة حتى تنمو بشكل صحيح.

 قالت الدكتورة إليزابيث تراتنر AP DOM ،  الدكتورة في الطب الصيني والتكاملي ، لـ  Reader's Digest: "إنه ليس مقززًا أو مثيرًا للاشمئزاز ، فهو يساعد الموز على النمو ويصبح لذيذًا"  . " من الجيد تناول الطعام ، وعلى الرغم من اختلاف هيكلها قليلاً عن الداخل ، إلا أنه يمكن تناولها."

يمكن أيضًا استخدام حزم اللحاء لتحديد ما إذا كان الموز جاهزًا للأكل. إذا لم يتم توزيع جميع العناصر الغذائية بالتساوي في جميع أنحاء الفاكهة بعد ، فإن حزم اللحاء تبقى أكثر إحكامًا ؛ مما يعني أن الموز غير ناضج. يحدث العكس مع الموز الناضج والناضج ، حيث يمكن إزالة "الخيوط" بسهولة أكبر. ولكن إذا انتهى بك الأمر إلى نضج الموز بشكل مفر

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا