الأخبار |

شركة لبنانية تطلق أول سيارة كهربائية محلية الصنع

أعلنت شركة لبنانية عن أول سيارة كهربائية محلية الصنع وسميت هذه السيارة بالـ"القدس رايز" حاملة في مقدمتها شعارا ذهبيا يجسد قبة الصخرة ويأمل مدير شركة "إي في إليكترا" الناشئة أن تبدأ شركته خلال هذا العام بإنتاج ما يصل إلى عشرة آلاف سيارة في لبنان رغم ما يواجهه لبنان من أزمة اقتصادية واجتماعية خانقة تعتبر واحدة من الأسوأ في العالم.

شركة لبنانية تطلق أول سيارة كهربائية محلية الصنع


وكشفت الشركة اللبنانية عن أول سيارة كهربائية محلية الصنع في بلد غارق بأزماته الاقتصادية والمعيشية وتُعد شبكة الكهرباء فيه واحدة من الأسوأ في العالم.
وتحمل السيارة الحمراء اسم "القدس رايز"، وقد ظهرت أمام عدسات الكاميرات في حفل الإطلاق في منطقة خلدة جنوبي بيروت بحضور مؤسّس المشروع رجل الأعمال الفلسطيني المولود في لبنان جهاد محمد الذي اشار إلى ان السيارة التي حملت في مقدمتها شعارا ذهبيا يجسد قبة الصخرة "هذه أول سيارة يتم تصنعيها بشكل كامل في لبنان". وبحسب مؤسس المشروع افاد بأن سعر السيارة الكهربائية تبلغ ثلاثين ألف دولار.
ويأتي مشروع محمد بعد سنوات من العمل في قطاع الاتصالات في كندا والعراق ودول الخليج، ليقرر بعدها الخوض في مجال صناعة السيارات، وأسس شركته في لبنان قبل نحو أربع سنوات، ويعمل فيها نحو 300 موظف لبناني وفلسطيني.
ويسعى على المدى البعيد أن يدخل مجال المنافسة في السوق الدولية للسيارات الكهربائية والهجينة وتحقيق مبيعات في السوق اللبنانية أيضا.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا