الأخبار |

يوتيوب يحجب حساب قناة العالم

حجب موقع "يوتيوب" حساب قناة العالم صباح اليوم الأربعاء 31 مارس دون سابق انذار.

يوتيوب يحجب حساب قناة العالم



وجرت العادة ان تتلقى القناة اشعارا بالمخالفات التي عادة مايجري حلها إلا ان ادارة يوتيوب حذفت الحساب هذه المرة دون أي انذار، وذلك للمرة الثالثة خلال أشهر.

واليوم حذف موقع يوتيوب حساب قناة "برس تي في" الايرانية الناطقة بالانكليزية.

وهذه ليست المرة الاولى التي تتعرض حسابات ايرانية للمنع او الحظر على وسائل التواصل الاجتماعي، وحجة هذه الشركات الامريكية في حجب صوت القنوات الاعلامية الايرانية هو قيام هذه المنصات بالدعاية لمحور المقاومة رغم ان هذه المنصات تقدم الخدمة الخبرية كغيرها من المنصات الاعلامية الاخرى.

يذكر ان قناة RT (روسيا اليوم) العربية أعلنت اليوم حذف حسابها من قبل يوتيوب، حيث قالت القناة ان "الحظر وقع بعد تلقي القناة 4 مخالفات من نفس المستخدم المسجّل في الولايات المتحدة الأمريكية تحت العلامة التجارية "بيزنس كاجوال" Business Casual. وقد تلقّت القناة هذه الإنذارات في وقت قصير من نفس المستخدم (في الفترة من 11 يناير وحتى 25 مارس)، وهو في حد ذاته أمر غير مسبوق، خاصة وأن القضية تخص قناة إخبارية بهذا الحجم والانتشار".

من جانبها قالت مديرة قناة RT العربية، مايا مناع: "إن الادعاءات الكاذبة لهذه الشركة "بيزنس كاجوال" بأنها "تقاضي السلطات الروسية"، بغرض الحصول على تعويض عن انتهاك حقوق الطبع والنشر من قناة RT، تثبت أن الدافع وراء هذه المبادرة تحيّز سياسي، كما تؤكد على إمكانية التلاعب بمنصة "يوتيوب" وإساءة استخدامها من قبل مستخدمين عديمي الضمير".

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا