الأخبار |

بوينج تعلن استخدامها وقودًا مستدامًا 100% في هذا الموعد

اعلنت شركة “بوينج” لصناعة الطائرات التجارية، الأسبوع الماضي، عن هدفها الجديد المتمثل في الانتقال إلى استخدام وقود مستدام بنسبة 100٪ لجميع طائراتها التجارية بحلول عام 2030.

بوينج تعلن استخدامها وقودًا مستدامًا 100% في هذا الموعد


سيشهد العقد القادم دفعة طموحة لعملاق الطيران نحو مستقبل أكثر وعيًا بالبيئة. وأجرت شركة “بوينج” بالفعل رحلات تجريبية ناجحة استبدلت وقود الطائرات البترولي التقليدي بالوقود المستدام؛ في محاولة لمواجهة التحدي الهائل المتمثل في تغير المناخ.
في الوقت الحالي يُسمح بمزيج أقصى من وقود الطائرات البترولي بنسبة 50/50 والوقود المستدام للطائرات، لكن شركة “بوينج” أشارت إلى أنه إذا كانت صناعة الطيران ملتزمة حقًا بخفض انبعاثات الكربون بمقدار النصف من 2005 إلى 2050، فيجب عليها التحرك نحو 100٪ وقودًا مستدامًا.
وقال “ستان ديل”؛ رئيس شركة “بوينج” للطائرات ومديرها التنفيذي: “إن صناعتنا وعملائنا ملتزمون بالتعامل مع التغير المناخي، ووقود الطيران المستدام هو الحل الأكثر أمانًا والأكثر قابلية للقياس للحد من انبعاثات الكربون في الطائرات في العقود المقبلة”.
وأضاف: “نحن ملتزمون بالعمل مع المنظمين وشركات المحركات وأصحاب المصلحة الرئيسيين الآخرين لضمان أن طائراتنا، وفي النهاية صناعتنا، يمكنها الطيران بالكامل باستخدام وقود الطائرات المستدام”.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا