الأخبار |

مفاجآت وبطاقات حمراء خلال اربع مباريات للتاهل الى مونديال قطر

حقق منتخب الأرجنتين، فوزا صعبا على تشيلي، 2-1، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الـ15، في دور المجموعات من تصفيات أمريكا الجنوبية، المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، فجر الجمعة.

مفاجآت وبطاقات حمراء خلال اربع مباريات للتاهل الى مونديال قطر

حقق منتخب الأرجنتين، فوزا صعبا على تشيلي، 2-1، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الـ15، في دور المجموعات من تصفيات أمريكا الجنوبية، المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، فجر الجمعة.


ويعود الفضل بالفوز إلى كل من أنخيل دي ماريا ولاوتارو مارتينيز اللذين نجحا في هز شباك تشيلي، رغم غياب القائد ليونيل ميسي.
وفضل مدرب "راقصي التانغو" إراحة ميسي بعد إصابته السابقة بفيروس كورونا ومنح دي ماريا التقدم للفريق الضيف بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 10.
وفي الدقيقة الـ21، تعادل اللاعب بن بريريتون لتشيلي برأسية رائعة من داخل منطقة الجزاء، لتخدع الحارس وتسكن الشباك.
وفي الدقيقة الـ34 من عمر المباراة، سجل اللاعب لاوتارو مارتينيز هدف الفوز، بعد متابعة لتسديدة زميله، التي تصدى لها الحارس ليسجلها في مرمى تشيلي.
وضمنت كل من البرازيل المتصدرة والأرجنتين بطاقتي التأهل لمونديال قطر فيما اقتربت الإكوادور أيضا إذ تملك 24 نقطة في المركز الثالث.
وفي المباراة الثانية، التي أقيمت في نفس التوقيت، تفوق المنتخب الأوروغوياني على باراغواي، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "جينيرال بابلو روخاس".
وسجل هدف الأوروغواي الوحيد اللاعب لويس سواريز في الدقيقة الـ50 من عمر المباراة.
بهذا الفوز، رفع الأوروغواي رصيده للنقطة الـ19 في المركز الرابع، ليحي آماله في التأهل مباشرة لكأس العالم، فيما توقف رصيد باراغواي عند المركز الـ9 برصيد 13 نقطة.
ويتأهل أصحاب أول أربعة مراكز مباشرة إلى النهائيات في قطر بينما يخوض خامس الترتيب التصفيات العالمية ضد منتخب من آسيا.
وخلال مبارة الاكوادور مع البرازيل أثار الحكم الكولومبي ويلمار بيريز، جدلا واسعا ، ضمن منافسات الجولة 15 من تصفيات كأس العالم قطر 2022، فجر اليوم الجمعة.
واكتفت البرازيل، الضامنة تأهلها للنهائيات للمرة الثانية والعشرين من أصل 22 نسخة، بنقطة من زيارتها المشحونة إلى كيتو بعد بالتعادل مع الإكوادور 1-1، وذلك في لقاء أكمله الطرفان بعشرة لاعبين منذ الدقائق الأولى.وشهدت المباراة في أول نصف ساعة، إشهار الحكم 3 بطاقات حمراء للاعبي الفريقين.
وأشهرت البطاقة الأولى في وجه الإكوادوري أليكسندر دومينجيز، بعد مرور ربع ساعة، قبل أن يحصل البرازيلي إيمرسون رويال على بطاقة صفراء ثانية، مما أدى لطرده.
وفي الدقيقة 31، ارتكب الحارس البرازيلي أليسون بيكر، مخالفة بعدما كاد يصيب لاعب الإكواردو في وجهه بتدخل عنيف، ليمنحه الحكم بطاقة حمراء، تراجع عنها بعد مراجعة الفار، مكتفيا بالإنذار.
وذكرت شبكة "أوبتا" أنه لأول مرة يتعرض لاعبان للطرد في مباراة بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال منذ يونيو 2013.
وكانت آخر مباراة قد حدثت فيها واقعة مشابهة، تلك التي جمعت بين الأرجنتين وكولومبيا في يونيو 2013، وشهدت طرد هيجواين وزاباتا.
وفي المبارة التي جمعت منتخب السعودية مع المنتخب العماني تغلب المنتخب السعودي على ضيفه العماني بهدف دون مقابل الخميس، ضمن منافسات الجولة السابعة للمجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022.
ويدين المنتخب السعودي بالفضل في الفوز لنجمه فراس البريكان الذي سجل الهدف الوحيد في المباراة عند الدقيقة الـ48 من عمراللقاء.
وبهذا الفوز، رفع المنتخب السعودي رصيده في صدارة المجموعة الثانية إلى 19 نقطة ليقترب كثيرا من حجز بطاقة العبور نحو نهائيات مونديال قطر.
وحقق المنتخب السعودي 6 انتصارات وتعادل وحيد خلال الجولات السبع حتى الآن ضمن المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.
في المقابل، توقف رصيد عمان عند 7 نقاط في المركز الرابع. ويتأهل متصدر ووصيف كل من المجموعتين مباشرة إلى كأس العالم "قطر 2022"، فيما يخوض الفائز بين ثالثي المجموعتين مواجهة الملحق الفاصلة مع خامس تصفيات أمريكا الجنوبية في يونيو المقبل.

المصدر: RT

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا