ملف الأسبوع

بحضور محافظ مارب ووكيل محافظة صنعاء:دورة للتوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب

بحضور محافظ مارب ووكيل محافظة صنعاء:دورة للتوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب

بدأت يوم امس بصنعاء دورة تدريبية للتوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب، بمشاركة 30 متدربا ومتدربة من محافظة مأرب ومديرية نهم بصنعاء،

  ينظمها المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام.
وفي الافتتاح أكد محافظ مأرب اللواء علي محمد طعيمان، أهمية الدورة في إكساب المشاركين معارف عامة حول القنابل العنقودية والصواريخ التي لم تنفجر ومخاطرها ونقل تلك المعارف الى أبناء المجتمع في المديريات، لافتا الى ان العدوان استهدف المحافظة بأكثر من 50 الف غارة جوية شملت آلاف القنابل العنقودية والصواريخ المسمومة التي لوثت ارض مارب الطيبة.
ودعا طعيمان المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام لإرسال فرق متخصصة لنزع القنابل العنقودية والألغام، مشيدا بجهود المركز والأنشطة التي ينفذها في هذا الإطار لحماية المجتمع.
بدوره أوضح مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام العميد علي صفره أن التوعية تشمل مديريات صرواح، حريب، القراميش، مجزر، رحبه وماهلية بمأرب، إضافة إلى مديرية نهم بمحافظة صنعاء.
وأشار إلى أن هذه المناطق تعد الأكثر تضرراً بالقنابل العنقودية والألغام والتي حصدت عدد كبير من المدنيين جراء هذه المخلفات.
ولفت صفرة  إلى أن تأخر التوعية المجتمعية ناتج عن المنهجية التي تتخذها اليونيسف في دعم مشاريع التوعية في المركز ، وهو ما يؤخر عودة المواطنين إلى منازلهم ومزارعهم.
وأشاد صفره بدور السلطة المحلية وفروع المجلس الأعلى للشؤون الانسانية في المحافظتين في تسهيل مهام فرق التوعية.
وأكد وكيل محافظة صنعاء حميد عاصم استشهاد أكثر من 15 مدنيا بينهم أطفال ونساء بسبب مخلفات العدوان في مديرية نهم، حاثا المشاركين على اتمام مهامهم الانسانية في إيصال رسالة التوعية بالشكل الصحيح، وبما يسهم في التقليل من اعداد ضحايا هذه المخلفات.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا