ملف الأسبوع

وقفات احتجاجية منددة بقرار الأرعن ترامب تجاه أحرار اليمن (أنصار الله)

وقفات احتجاجية منددة بقرار الأرعن ترامب تجاه أحرار اليمن (أنصار الله)

في تعبير عن الرفض الشعبي لقرار الإدارة الأمريكية تجاه تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.. شهدت عدد من المحافظات في مختلف المديريات والمناطق وقفات احتجاجية

منددة بقرار المعتوه ترامب مؤكدين استمرارهم في مواصلة رفد جبهات القتال بكل الامكانات المتاحة حتى يندحر الغزاة والعملاء الذين تراعاهم أمريكا صانعة الإرهاب في العالم.. الى التفاصيل:

محافظة إب
نظم موظفو مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بمحافظة إب يوم أمس وتحت شعار (أمريكا أم الإرهاب)، وقفة احتجاجية تنديداً بقرار الخارجية الأمريكية بإدارة ترامب، تصنيف أنصار الله والشعب اليمني ضمن قائمة الإرهاب.
وأكد المشاركون في بيان صادر عن وقفتهم أن هذا التصنيف الحاقد الذي جاء لإرضاء عملاء امريكا ليس بغريب عن إدارة ترامب التي باتت عدوة للشعب الأمريكي وتمارس الإرهاب في بلدها وبلدان العالم.. مشيرين إلى أن هذا القرار الأمريكي الذي لا يزيد أحرار هذا الشعب الا إصرارا على الاستمرار في مواجهة العدوان بهدف إطالة أمد الصراع وإفشال مساعي التصالح اليمنية اليمنية.
ودعا البيان الصادر إلى الوقوف خلف القيادة الثورية والسياسية، وإلى مزيد من الصمود في وجه العدوان والتلاحم والاصطفاف الوطني، ورفد الجبهات بالمال والرجال والتصدي للحرب الناعمة.   
وكان مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد درهم الغزالي قد ألقى كلمة  في الوقفة، أكد فيها أن الشعب اليمني الشامخ الصامد يرفض رفضا قاطعا هذا القرار الأمريكي الصادر عن نظام منتهي الصلاحية.. لافتا إلى أن القرار يعد فضيحة للنظام الأمريكي الذي يمارس الإرهاب ذاته على الشعب اليمني، وغطرسته وهيمنته على العالم. داعيا إلى عدم الالتفات لهذا القرار كونه لا يقدم او يؤخر فالشعب اليمني ماض في طريق التحرر وقطع ايادي الوصاية والعمالة على بلده وقراره السيادي ..
و بدوره استنكر مسؤول الوحدة التربوية نائب مدير مكتب التربية محمد المتوكل  استمرار العدوان السعودي الأمريكي وما يرتكبه من جرائم بحق الأطفال والنساء والشيوخ واستهدافه للمنشآت المدنية وأماكن التجمعات السكانية وتعمده فرض حصار ممنهج ضاعف من المعاناة الإنسانية على القطاعات الخدمية دون وازع ديني أو أخلاقي.
وأكد أن القرار الأمريكي يثير السخرية ويبعث على الشفقة لنظام رعى الإرهاب وخرج مطرودا ودول عدوان لم تستطع رغم وقوف العالم معها إلى إحداث اي انتصار خلال سنوات ست من عنوانه على اليمن فلجأ لهذا القرار الانهزامي.

مديرية  ذي السفال
نظم فرع مكتب الأوقاف والإرشاد في مديرية ذي السفال بمحافظة إب   وقفة احتجاجية تحت شعار (امريكا أم الارهاب).
وخلال الوقفة التي حضرها مدير أوقاف المديرية الأستاذ محمد النوعه ندد المشاركون بالسياسية الأمريكية ضد الشعوب الحرة .
واعتبر المشاركون عزم امريكا  تصنيف انصار الله جماعة ارهابية دليل على فشل الادارة الامريكية في ظل الفوضى التي تعصف بها حاليا ..
مؤكدين أن هذه التهديدات لن تنال من صمود وثبات الشعب اليمني في مواصلة نضاله وتصديه للهيمنة والعدوان الغاشم على بلادنا بقيادة أمريكا وإسرائيل.
ودعا المشاركون في الوقفة ابناء محافظة إب الى الاستمرار في تقديم قوافل الدعم والاسناد للمرابطين في جبهات القتال  بالمال والرجال والسلاح.

محافظة الحديدة
ففي الحديدة نظمت جامعة الحديدة وقفة احتجاجية للتنديد بالقرار أكد خلالها المشاركون من نواب وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس الرفض القاطع للإجراء الأمريكي الذي تهدف من ورائه أمريكا فرض أجندتها وخياراتها على الشعب اليمني تحت مسميات الإرهاب الذي ترعاه لتمزيق وحدة وكيان الأمة.
وأدان بيان صادر عن الوقفة القرار الأمريكي بتصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.. معتبرًا مثل هذه القرارات دليلاً واضحاً على إطالة أمد العدوان على اليمن وشرعنة كل الجرائم التي تمارس بحق أبناء الشعب اليمني.
وأكد البيان مضي أبناء الشعب اليمني والتفافه إلى جانب القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.. مبينًا أن هذه الخطوة الهمجية لن تثني الأحرار عن المضي في الطريق الذي ناضل من أجله أبناء الوطن وقدّموا في سبيله أعظم التضحيات.
كما نظمت السلطة المحلية وإدارة التربية والتعليم بمديرية الحالي محافظة الحديدة وقفة احتجاج على قرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
في الوقفة أكد مدير عام المديرية عبد المنعم الرفاعي ومدير التربية بالمديرية حسن وهبان، أن هذا القرار الآثم يفصح عن الحقد الدفين للنظام الأمريكي وعملائه في المنطقة الذين يرتكبون الجرائم البشعة على الشعب اليمني.
وأشارا إلى إقامة وقفات تنديداً بهذا القرار وتأكيدا لصمود أبناء المديرية خلف القيادة الحكيمة حتى تحقيق النصر، في جميع مدارس المديرية الحكومية والأهلية.

محافظة صنعاء
ونظم أبناء مديرية همدان محافظة صنعاء وقفة احتجاجية تنديدا بتصنيف الخارجية الأمريكية أنصار الله منظمة إرهابية.
وأكد المشاركون في الوقفة التي نظمها المجلس المحلي والمكاتب التنفيذية والمكتب الاشرافي وقبائل همدان بحضور مدير المديرية منير الكبسي أن القرار الأمريكي يعكس حالة التخبط والإفلاس التي وصلت إليها إدارة ترامب المأزومة وفي آخر أيامها.
وأعلن أبناء وقبائل مديرية همدان استمرار النفير العام للرد على جرائم وانتهاكات قوى العدوان.. معتبرين هذا القرار لا يمثل أي أهمية ولن يزيد الشعب اليمني إلا صمودا وثباتا في مواجهة العدوان.

مكتب التربية بالمحافظة
كما نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء وقفة تنديداً بالقرار الأمريكي تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وخلال الوقفة ألقيت كلمات اعتبرت التصنيف الأمريكي فضيحة جديدة في مسار القرارات العبثية لإدارة ترامب الفاشلة قبل رحيلها.
ودعا مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار إلى تنظيم الوقفات والاحتجاجات لايصال رسالة الشعب اليمني ورفضه المطلق للقرارات الأمريكية التعسفية ضمن العدوان السافر منذ ست سنوات.

مديريات مناخة وصعفان وبني مطر
أقيمت بمديريات مناخة وصعفان وبني مطر وجحانة والحصن وخولان بمحافظة صنعاء وقفات للتنديد بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف "أنصار الله" منظمة إرهابية.
وأكد المشاركون في الوقفات أن هذا القرار يأتي في سياق العدوان الأمريكي السعودي على اليمن، وأن الانتصارات العسكرية وعمليات الردع في العمق السعودي أثبتت قوة الجيش واللجان الشعبية في الرد على جرائم ومجازر العدوان

محافظة تعز
وأدانت السلطة المحلية في محافظة تعز قيام الإدارة الأمريكية بتصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وأكد بيان صادر عن السلطة المحلية بالمحافظة أن ما سمي بقرار الإدارة الأمريكية بحق أنصار الله عمل أحمق وغير قانوني ينم عن غباء سياسي وتخبط في الرؤية الإستراتيجية لإدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب.
واكدت ان الادارة الامريكية لا تفرق بين المكونات الحرة التي تدافع عن شعوبها وسيادة بلدانها وسلامة أراضيها وبين الجماعات الإرهابية التي صنعتها أمريكا والكيان الصهيوني لإقلاق الأمن والسلم الإقليمي والعالمي كداعش والنصرة وبوكو حرام وبلاك ووتر وغيرها من المنظمات والجماعات الإرهابية التي أسستها أمريكا لإقلاق شعوب العالم خدمةً للمشروع الصهيوني الأمريكي في المنطقة ..

محافظة ذمار:
شهدت مديريات محافظة ذمار يوم أمس  وقفات احتجاجية تنديدا بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف “أنصار الله” منظمة إرهابية.
وأكد المشاركون في الوقفات رفضهم لهذا القرار، مشيرين إلى أن أمريكا رأس الإرهاب وهي من يمارس الإرهاب والهيمنة، كما هي منبع العناصر الإرهابية في العالم.
 وأكدوا أن أنصار الله مكون وطني، وأن هذه الخطوة ستنعكس سلبا على الجانب الإنساني والعملية السياسية في اليمن.
وأشادوا بالمواقف المناهضة للقرار الامريكي محليا ودوليا.. لافتين إلى أهمية الصمود والعمل لمواجهة تداعياته في إطار حق الرد المشروع.
من جهتهم ندد منتسبو القطاع الصحي ومكتب الضرائب بمحافظة ذمار بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف "أنصار الله" منظمة إرهابية.
 وخلال وقفة نفذها منتسبو مكتب الصحة العامة والسكان وفرع المعهد العالي للعلوم الصحية، أشار وكيل أول المحافظة فهد المروني إلى أن أي تصنيف تقوم به الإدارة الأمريكية لا يمثل شيئاً ولن يثني الشعب عن مواجهة قوى الاستكبار العالمي.
وأكد مواصلة النضال والاستبسال في مواجهة قوى العدوان والإرهاب التي تعتدي على الشعب اليمني، وتثير الحروب في سوريا والعراق وغيرها من البلدان.

محافظة ريمة
ونظم عدد من مدارس مديريات محافظة ريمة يوم أمس وقفات تنديداً بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف "أنصار الله" منظمة إرهابية.
واستنكر المشاركون في الوقفات استمرار العدوان وما يرتكبه من جرائم وحشية بحق الأطفال والنساء واستهداف المنشآت المدنية والقطاعات الخدمية والتعليمية دون وازع ديني أو أخلاقي.
وأكدت البيانات الصادرة عن الوقفات الرفض القاطع للقرار الأمريكي الصهيوني، مشيرة إلى أن أمريكا وإسرائيل وأدواتهما العميلة في الوطن العربي هي مصدر الإرهاب.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا