ملف الأسبوع

الشهيد الصماد.. القائد الاستثنائي

الشهيد الصماد.. القائد الاستثنائي

العميد/ عبدالله السباعي
يجب علينا ونحن نُحيى الذكرى الخامسة لذكرى استشهاد رئيس الشهداء صالح الصماد  أن نستلهم من هذه الذكرى الدروس والعبر في الصمود والثبات في مواجهة قوى العدوان وعلى رأسهم الكيان الصهيوني والأمريكي وعملاؤه من النظامين السعوأمارتي

ومما لا شك فيه بأن حادثة استشهاده مثلت وما تزال حزناً وأسىً لكل اليمنيين الشرفاء الذين كان الرئيس الصماد يمثل بالنسبة لهم القائد المجاهد الذي لمسوا فيه الحنكة والحكمة وحسن الإدارة والرؤية الثاقبة والحرص على مصالح الوطن حيث كان قريباً من الشعب وعُرف ببساطته وتواضعه ونزاهته واستقامته وثقافته وشجاعته وقوة بأسه .
لقد استطاع الشهيد الرئيس صالح الصماد في فترة وجيزة أن يحظى بحب وتقدير أبناء الشعب اليمني لما لمسوا فيه من سجايا وخصال قيادية جعلتهم على ثقة بأن هذا القائد هو من سيحقق حلمهم في بناء الدولة اليمنية المدنية الحديثة التي كانت في تفكيره بعد مواجهة قوى العدوان في معركة النفس الطويل ضد التحالف الهمجي الإجرامي .
الرئيس الشهيد الصماد رحمة الله عليه سيظل الرئيس الاستثنائي الذي نجح في مهام بالغة التعقيد بتميز واقتدار وفرض هيبة الدولة واستطاع إعادة بناء القوات المسلحة والأمن وسخر جل وقته لليمن واليمنيين وزار جميع جبهات القتال وتنقل بين المحافظات وشارك المجاهدين أفراحهم بالأعياد والانتصارات وكان يتلمس احتياجات المواطنين وظل إلى آخر لحظات حياته قريباً منهم.
لقد ترك الشهيد بصمات ستظل خالدة وسيظل مشروعه الوطني "يد تحمي ويد تبني" مقترناً به موثقاً لرؤيته الوطنية لبناء الدولة اليمنية يمن التصنيع العسكري والحربي يمن الابتكار والنهوض بالكوادر الوطنية في مختلف المجالات ولهذا وضعوه في قائمة المستهدفين لأنهم لا يريدون لليمن أن تكون له قيادة حرة مستقلة القرار،والإدارة..
تتزامن الذكرى الخامسة لاستشهاد الرئيس الصماد ونحن في العام التاسع من العدوان الغاشم والحصار الجائر على أبناء الشعب اليمني المظلومين وقد أصبحنا أكثر قوة وصموداً وثباتاً إن شاء الله.
وفي ختام القول لقد مثل الشهيد الصماد الرجل الصادق لربه  وشعبه ومعتزاً بهويته الإيمانية واليمنية وعروبته  ووهب روحه فداءً لوطنه وكرامة شعبه وسلامة أراضيه .
فسلام الله على روحك الطاهرة أيها الشهيد البطل عشت عزيزاً كريماً حكيماً ونلت أشرف وسام فإلى جنات الفردوس مع الصديقين والشهداء .

نائب مدير دائرة الإمداد والتموين

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا