ملف الأسبوع

المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام يختتم الدورة التدريبية للتوعية بمخاطر مخلفات العدوان بالحديدة

المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام يختتم الدورة التدريبية للتوعية بمخاطر مخلفات العدوان بالحديدة

متابعة: نبيل السياغي
اختتمت بمحافظة الحديدة، دورة تدريبية للتوعية بمخاطر مخلفات العدوان، نظمها المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بدعم من منظمة اليونيسف. هدفت الدورة على مدى خمسة أيام بالتنسيق مع مجلس الشئون الإنسانية،

إلى إكساب 41 متدربا من مديريات الدريهمي، الحالي، الحوك، التحيتا، بيت الفقيه، والجراحي، مهارات إيصال رسائل التوعية بمخاطر الأجسام الغريبة والتعامل معها.
وفي الاختتام أشار وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، إلى أهمية الدورة لتعزيز جوانب التوعية في المديريات المتضررة من مخلفات العدوان للحد من مخاطرها.. مبينا أن هذه المخلفات التي تحصد أرواح المدنيين الأبرياء ما يستدعي تضافر الجهود لتكثيف التوعية في المناطق المستهدفة.
فيما أشار مدير فرع المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالمحافظة العقيد يحيى صبر، إلى أن الدورة تأتي ضمن أنشطة المركز لتوعية المواطنين بما يسهم في الحفاظ على سلامتهم.
وأكد على أهمية دور المشاركين في نشر التوعية للمواطنين باعتبار ذلك لا يقل أهمية عن الجهود التي يبذلها العاملون لنزع هذه المخلفات الخطرة.
فيما تطرق مشرف فرق التوعية بالمحافظة عبدالفتاح المضواحي، إلى الدور الإنساني لفريق التوعية في أوساط المجتمع نتيجة للخطر الذي يهدد حياة الكثير من السكان.. لافتا إلى أهمية تطبيق ما تلقوه من معلومات خلال حملة التوعية التي تستمر 40 يوما.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا