ملف الأسبوع

المنطقة العسكرية الثالثة تُحيي الذكرى السنوية للشهيد القائد والشهيد الرئيس

المنطقة العسكرية الثالثة تُحيي الذكرى السنوية للشهيد القائد والشهيد الرئيس

إحياء للقيم والمبادئ التي قدمها الشهيدان السيد القائد حسين بدر الدين الحوثي والشهيد الرئيس صالح الصماد في مسيرة حياتهما الجهادية المباركة أحيت قيادة المنطقة العسكرية الثالثة

فعاليتين خطابيتين وثقافتين جسدتا معاني الوفاء للشهيدين وعظمة الدور الخالد الذي قدماه في سبيل الله والوطن, كما قام قادة عسكريون من قيادة المنطقة بزيارة لضريح الشهيد الصماد ورفاقه ووضع اكيل من الزهور على الضريح.. تفاصيل أكثر فيما يلي:

تغطية/ مقدم عبدالعزيز الشيخ
نظمّت قيادة المنطقة العسكرية الثالثة فعالية خطابية إحياءً للذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.. وفي الفعالية، التي اقيمت برعاية عضو المجلس السياسي الاعلى قائد المنطقة العسكرية الثالثة الفريق مبارك المشن الزايدي ألقى نائب قائد المنطقة العسكرية الثالثة العميد ناجي ربيد كلمة أشار فيها إلى أن الشهيد القائد رسم من خلال موقفه المناهض للظلم والطغيان مسار بناء اللبنات القوية لربط الأمة بالقرآن الكريم والتحرر من قوى الاستكبار والهيمنة الأمريكية والصهيونية.. واعتبر مواقف الشهيد القائد محطة مهمة في تاريخ الشعب اليمني الذي انتقل فيها إلى مستوى أكثر إدراكا ووعيا بما يجب عليه تجاه القضايا الوطنية والعربية والاسلامية وفي مختلف القضايا.
من جانبه أوضح رئيس عمليات المنطقة العسكرية الثالثة العميد طيار ركن عبدالولي الحوثي، أن الشهيد القائد صدع وثبت على الحق متصديا ومواجها للطغاة والمستكبرين وأدواتهم، مجاهدا بنفسه وماله وأهله حتى أرتقى شهيداً في سبيل الله والوطن.
وجدد باسم قيادة ومنتسبي وحدات المنطقة العسكرية الثالثة العهد في السير على خطى ونهج الشهيد القائد حسين الحوثي بكل تفان وإخلاص في تحمل المسؤولية في الذود عن سيادة الوطن والتصدي للأعداء، مستشعرين القيم والمبادئ التي أرسى دعائمها شهيد القرآن خلال مسيرة حياته العلمية والتربوية المفعمة بالإيمان والثبات على الحق.. فيما أكد مدير مديرية صرواح مرعي العامري، أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد من قلب منطقة صرواح الحضارة والتاريخ تمثل أهمية ودلالات في الانتصار للمشروع القرآني الذي بدأه الشهيد القائد الذي حاولت أمريكا وأدواتها في المنطقة القضاء عليه في البدايات الأولى التي صرخ فيها ضد قوى الهيمنة والاستكبار بقيادة أمريكا وإسرائيل.
ولفت إلى أن المشروع القرآني انتصر بفضل الله وثبات المرابطين في جبهات العزة والكرامة، مسنودين بأحرار الشعب، محققين انتصارات ضد المعتدين من قوى العمالة المتحالفة في عدوانها على اليمن.. تخلل الفعالية قصيدتان للشاعر عزيز الردماني والشاعر مرسل الشطبي وفقرات إنشادية لفرقة الشهيد القائد بعنوان "أوائل الشهداء".
فعالية ثقافية احياء للذكرى السنوية للشهيد الرئيس
كما أحيت قيادة المنطقة العسكرية الثالثة يوم أمس أيضا الذكرى السنوية للرئيس الشهيد صالح الصماد وفي الفعالية أشار مدير مكتب قائد المنطقة العميد عبده الجراف إلى أن إحياء الذكرى السنوية للرئيس الشهيد، تعد إحياءً للقيم والأخلاق والمواقف الوطنية المشرفة التي سطرها خلال مسيرته الجهادية وقيادته للبلد.
وأكد أن الشهيد الصماد كان بحق رجل المسؤولية وأهلا لها ولم يتوانَ يوما في تقديم كل ما بوسعه من أجل خدمة الوطن والشعب والدفاع عن قضاياه وفي مقدمتها التصدي للعدوان ومرتزقته متقدما الصفوف في مختلف الجبهات والمواقع.
وجدد العميد الجراف العهد لقيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى باسم قيادة ومنتسبي وحدات المنطقة العسكرية الثالثة في السير على درب الشهيد الصماد وكل شهداء الوطن في الدفاع عن السيادة الوطنية ضد المعتدين ومرتزقتهم.. من جانبه أوضح نائب مدير شؤون العاملين في المنطقة العقيد مرتضى العسكري أن الشهيد الصماد كان مدرسة ونموذجا راقيا في القيادة والمسؤولية في كل المناصب التي تقلدها وكان فيها القدوة التي يحتذى بها في كل أفعاله وأقواله.
وأشار إلى أن مواقف الشهيد الصماد في الدفاع عن الوطن والشعب ستظل منارة تستقى منها الأجيال المتعاقبة أسمى معاني الوفاء والصدق والإخلاص لله في الصبر والجهاد والاستبسال للدفاع عن القضايا الوطنية ضد الغزاة والمرتزقة.. تخللت الفعالية قصائد شعرية وفقرات معبرة.
زيارة ضريح الشهيد الرئيس
وفي سياق متصل زار عدد من القيادات العسكرية من منتسبي وحدات المنطقة العسكرية الثالثة ضريح الشهيد الرئيس صالح الصماد ورفاقه في ميدان السبعين ووضع القادة العسكريون إكليلا من الزهور على ضريح الشهيد الصماد ورفاقه، وقراءة الفاتحة على أرواحهم.. وأكدوا أن الشهيد الرئيس الصماد اختط بمواقفه الجهادية والوطنية تاريخا مفعما بالفخر والاعتزاز للأجيال المتعاقبة؛ في تصديه وقيادته جبهات التصدي للعدوان في مختلف الاصعدة السياسية والعسكرية والاقتصادية.
واعتبروا إحياء الذكرى السنوية للشهيد الصماد محطة هامة للوقوف أمام تضحياته ومواقفه الخالدة، واضعا المصالح الوطنية للشعب فوق كل الاعتبارات.. إلى ذلك، زار القادة العسكريون معرض الصور الخاص بالرئيس الشهيد الصماد.. حيث اطلعوا على ما احتوى من صور مختلفة للشهيد الصماد.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا