ملف الأسبوع

المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام يختتم دورة تدريبية توعوية بمحافظة حجة

اختتمت بمحافظة حجة الدورة التدريبية التوعوية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب، نظمها المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والسلطة المحلية بالمحافظة بتمويل اليونيسف.

هدفت الدورة التي استمرت خمسة أيام إلى إكساب 30 متدربا من مديريات "مستبأ وعبس وأسلم وأفلح الشام وأفلح اليمن"، معارف حول طرق التوعية الميدانية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب وكذا مخاطر الألغام والقذائف غير المتفجرة وكيفية التعامل معها والمناطق المشبوهة وحالات الطوارئ وخطوات السلامة.
وفي الاختتام أشار وكيل المحافظة عادل شلي إلى أهمية مثل هذه الأنشطة التوعوية التي تستهدف بشكل مباشر رفع الوعي لدى أفراد المجتمع حول مخاطر الألغام والقنابل العنقودية والمتفجرات.
ولفت إلى أن العدوان استخدم الأسلحة المحرمة بما في ذلك القنابل العنقودية والصواريخ المحظور استخدامها وفقا للمواثيق الدولية.
فيما أشار مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة علان فضائل إلى أهمية إيصال الرسالة للمناطق المستهدفة ومواصلة النجاحات التي حققتها الفرق الميدانية السابقة.. مشيدا بدور المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في هذا الجانب.
وأكد أهمية التنسيق مع المجالس المحلية وقادة المجتمع لضمان نجاح البرنامج وتحقيق الأهداف المنشودة.. لافتا إلى ان هناك مئات القنابل العنقودية التي اسقطها العدوان في أغلب المناطق الحدودية بالمحافظة.
واشار إلى ضرورة استشعار المتدربين للمهام الموكلة إليهم في تعزيز التوعية بمخاطر التعامل معها ومع الألغام والمتفجرات.
فيما أكد مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة الدكتور هيثم الجبري اهمية تكثيف جهود فرق التوعية بمخاطر الألغام والمتفجرات والقنابل غير المتفجرة حفاظا على الأرواح خاصة الأطفال.
ولفت إلى ضرورة التركيز في أعمال التوعية على النازحين الذين سيعودون إلى منازلهم وقراهم، ما يجب توعيتهم بمخاطر التعامل مع أي مخلفات حفاظا على أرواحهم.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا