ملف الأسبوع

خلال حضوره اختتام ورشة حول القانون الدولي الإنساني..اللواء الكحلاني يشيد بدور اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الجوانب الإنسانية

خلال حضوره اختتام ورشة حول القانون الدولي الإنساني..اللواء الكحلاني يشيد بدور اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الجوانب الإنسانية

اختتمت في صنعاء، الورشة التدريبية حول القانون الدولي الإنساني،

نظّمتها بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى اليمن بالتعاون مع وزارة الدفاع واستمرت يومين.
وفي الاختتام، أشاد مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية، اللواء الركن علي محمد الكحلاني، بجهود القائمين على الورشة من ممثلي بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
وحث المشاركين من منتسبي وزارة الدفاع على الاستفادة من مخرجات الورشة وتوعية مرؤوسيهم في الجوانب المتعلقة بالقانون الدولي الإنساني.
وأشار اللواء الكحلاني إلى أهمية مضاعفة جهود بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في دعم الجوانب الإنسانية بصورة يلمسها المواطن.
وأوضح أن المركز الوطني للألغام يحتاج لدعم من قِبل الجميع في الصليب الأحمر والمجتمع الدولي لتطهير المناطق المزروعة بالألغام وتجنيب المدنيين مخاطرها، وخاصة في محافظة الحديدة.
وطالب مساعد وزير الدفاع بعثة اللجنة الدولية بالضغط على دول تحالف العدوان السماح بدخول الأجهزة والمعدات الخاصة بمسح وكشف ونزع الألغام.
فيما اعتبر نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، رالف وهبة، تنظيم الورشة فرصة تدخل ضمن صميم نشر مبادئ القانون الدولي الإنساني.
وأكد حرص البعثة على الاضطلاع بأقصى ما يمكن في تخفيف معاناة أبناء الشعب اليمني.. مبيناً أن هناك تعاونا وثيقا بين البعثة والمركز التنفيذي لنزع الألغام.
من جانبه، أشاد مدير المعهد الدبلوماسي، الدكتور أحمد العماد، بجهود العاملين في بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ودورهم في تقديم الخدمات والأعمال الإنسانية المختلفة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا