ملف الأسبوع

بيانان للقوات المسلحة عن «عملية كسر الحصار الثانية» لضرب أهداف هامة في العمق السعودي:

بيانان للقوات المسلحة عن «عملية كسر الحصار الثانية» لضرب أهداف هامة في العمق السعودي:

بدأنا بتوجيه ضربات مركزة وفق بنك الأهداف الخاص بكسر الحصار
  في إطار حق الرد المشروع نفذت القوات المسلحة المرحلة الثالثة من عملية كسر الحصار الثانية

والتي أصابت أهدافها بدقة عالية بضرب أهداف حساسة في شركة أرامكو وأهداف أخرى في جيزان و قد نفذت المرحلة الثالثة بدفعة من الصواريخ الباليستية المجنحة من طراز قدس2 وحذرت القوات المسلحة في بيانها الثاني لعملية كسر الحصار الثانية الذي تلاه المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع العدو السعودي بأن القوات المسلحة قد بدأت في توجيه ضربات مركزة وفق بنك الأهداف الخاص بعمليات كسر الحصار.. فيما يلي نص البيان رقم(2):
بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ).. صدق الله العظيم
ردا على الحصار والعدوان واستمرارا للعملية العسكرية النوعية الواسعة- عملية كسر الحصار الثانية أطلقت القوات المسلحة المرحلة الثالثة من العملية والتي استهدفت شركة أرامكو في جدة وأهدافا حيوية في جيزان بدفعة من الصواريخ البالستية والمجنحة طراز قدس2 وقد حققت العملية أهدافها بنجاح.
إن القوات المسلحة تجدد تحذيرها للعدو السعودي بأنها بدأت بالفعل في توجيه ضربات مركزة وفق بنك الأهداف الخاص بعمليات كسر الحصار كما وعدت بذلك في البيان السابق.
وأنها بالتوكل على الله لن تتردد في توسيع بنك الأهداف خلال المرحلة المقبلة.
وكانت القوات المسلحة قد أعلنت أيضاً عن تنفيذ عمليةَ «كسرِ الحصارِ الثانيةَ» التي استهدفت عدداً من الأهدافِ الحيويةِ والمهمة في العمق السعودي، بدفعة من الصواريخِ البالستيةِ والمجنحةِ والطائراتِ المسيرة.
وأوضحت القوات المسلحة في بيان تلاه المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة  العميد يحيى سريع، أن القواتُ المسلحةُ نفذت عمليةً عسكريةً واسعة «كسرِ الحصارِ الثانيةَ «، بقصف عدد من الأهدافِ الحيويةِ والمهمة في مناطقَ أبها وخميسِ مشيط وجيزانَ وسامطةَ وظهرانَ الجنوبِ، وذلك في إطارِ ردِّها المشروعِ على استمرارِ العدوانِ والحصارِ على الشعب اليمني.
وأكد أن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ، قادمةٌ على تنفيذِ عمليات عسكرية نوعية لكسر الحصار الظالم ستشمل أهدافاً حساسةً لم تكن في حسبانِ العدوِّ المجرم.
كما أعلنت القواتِ المسلحةَ، عن امتلاكَها إحداثياتٍ متكاملةٍ ضمنَ بنكِ أهدافٍ خاصٍ يضمُّ عدداً كبيراً من الأهدافِ الحيويةِ قد تُستهدف في أي لحظة.. محذرة العدوَّ من تبعاتِ استمرارِ الحصارِ، على منشآتهِ ومشاريعهِ الاقتصاديةِ.
فيما يلي نص البيان رقم(1):
قال تعالى: {أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَـاتَلُونَ بِأَنَّهُم ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصرِهِم لَقَدِيرٌ}صدق الله العظيم
نفذتِ القواتُ المسلحةُ وفي إطارِ ردِّها المشروعِ على استمرارِ العدوانِ والحصارِ الظالمِ على شعبِنا عمليةً عسكريةً واسعة «عمليةَ كسرِ الحصارِ الثانيةَ» والتي شملتِ المرحلةُ الأولى منها قصفَ عددٍ من منشآتِ العدوِّ السعوديِّ الحيويةِ والحساسةِ التابعة لشركة أرامكو في عاصمةِ العدوِّ السعوديِّ الرياض ومنطقةِ ينبعَ ومناطقَ أخرى بدفعاتٍ من الصواريخِ المجنحةِ والبالستيةِ والطائراتِ المسيرة.
وفورَ نجاحِ المرحلةِ الأولى، نفذتِ القواتُ المسلحةُ المرحلةَ الثانيةَ من كسرِ الحصارِ وذلك بقصفِ عددٍ من الأهدافِ الحيويةِ والهامةِ في مناطقَ أبها وخميسِ مشيط وجيزانَ وسامطةَ وظهرانَ الجنوبِ بدفعةٍ من الصواريخِ البالستيةِ والمجنحةِ والطائراتِ المسيرة.
إن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ قادمةٌ بعونِ اللهِ تعالى على تنفيذِ عملياتٍ عسكريةٍ نوعيةٍ لكسرِ الحصارِ الظالمِ ستشملُ أهدافاً حساسةً لم تكن في حسبانِ العدوِّ المجرم.
إن القواتِ المسلحةَ تعلنُ امتلاكَها إحداثياتٍ متكاملةٍ ضمنَ بنكِ أهدافٍ خاصٍ يضمُّ  عدداً كبيراً من الأهدافِ الحيويةِ قد تُستهدف في أي لحظة.
وعليه تحذرُ القواتُ المسلحةُ العدوَّ المجرمَ من تبعاتِ استمرارِ الحصارِ الغاشمِ على منشآتهِ ومشاريعهِ الاقتصاديةِ واللهُ على ما نقولُ شهيد.
(وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ)
عاش اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً
والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة.

صنعاء ١٧ شعبان ١٤٤٣هجرية.
الموافق ٢٠ مارس ٢٠٢٢ ميلادية.
صادر عن القوات المسلحة اليمنية

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا