ملف الأسبوع

القوات المسلحة تؤكد جهوزيتها الكاملة للدفاع عن البلد والشعب

القوات المسلحة تؤكد جهوزيتها الكاملة للدفاع عن البلد والشعب

العميد سريع: العدو يتكبّد خسائر فادحة خلال صد زحوفاته باتجاه حريب وعـــين
عمليات هجوميــة استهـدفت دواعـش ومرتزقة الإمــارات في شبوة
 تصدت قوات الجيش واللجان الشعبية لزحف مرتزقة ودواعش الإمارات باتجاه مديريات حريب وعين بمحافظة شبوة.

وأوضح المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع في بيان، أن الجيش واللجان الشعبية تصدوا لزحف مرتزقة ودواعش الإمارات باتجاه مديريات حريب وعين، دون إحراز أي تقدم.
وأشار إلى أنه بالرغم من الغطاء الجوي المكثف بأكثر من 24 غارةً، لمساندة الزحف، إلا أنه تم تكبيد المرتزقة ودواعش الإمارات خسائر فادحة، من خلال تدمير وإعطاب ست مدرعات وإصابة أكثر من 40 مرتزقاً بينهم قادة ألوية وكتائب.
وأشار العميد سريع إلى أنه تم استهداف تجمعات العدو بأربعة صواريخ باليستية وطائرة مسيرة .. مؤكداً أن الإصابات كانت دقيقة أسفرت عن مصرع وإصابة العشرات، وسببت الضربات حالة رعب وانهيار في صفوف العدو ومرتزقته.
ودعا أبناء وأهالي مرتزقة الإمارات إلى سحب أبنائهم من الزج بهم في معارك لا تخدم سوى أمريكا وأذنابها في المنطقة .. لافتاً إلى أن القوات المسلحة عقدت العزم بالتوكل على الله في الدفاع عن الشعب والبلد بكل السبل المتاحة، وإن مناطق القتال ستكون محرقةً لهم.
كما نفّذت القوة الصاروخية وسلاح الجو المسيّر عملية هجومية على تجمّعات لدواعش ومرتزقة الإمارات في شبوة.
وأوضح المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع، في بيان، أن عملية القوة الصاروخية وسلاح الجو المسيّر استهدفت تجمّعات لدواعش ومرتزقة الإمارات في شبوة أثناء تجمعهم بهدف محاولة الزحف باتجاه مواقع القوات المسلحة في مديرية "عين".
وأكد أن الإصابة كانت دقيقةً .. مشيراً إلى أنه سقط على إثر العملية الهجومية أعداد كبيرة من القتلى والجرحى، وأثارت حالة رعب وإرباكاً كبيرين في صفوفهم.
ولفت إلى أن طيران العدوان الأمريكي- السعودي - الإماراتي شن 43 غارةً حتى اللحظة، أغلبها على محافظتي مأرب وشبوة.
من جانب آخر استهدفت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية تجمعات للعدو ومرتزقة ودواعش الإمارات باتجاه عين في شبوة وحريب في مأرب.
وأوضح المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع، في بيان، أن القوة الصاروخية استهدفت بصاروخين باليستيين تجمعات للعدو وكانت الإصابة دقيقة، خلفت أعداداً كبيرة من القتلى والجرحى، وتم مشاهدة سيارات الإسعاف تهرع لنقلهم بعد الاستهداف.‌‌
وأشار إلى أن قوات الجيش واللجان الشعبية تصدت لزحف مرتزقة ودواعش الإمارات باتجاه مديريات عين في شبوة وحريب في مأرب، استمر عدة ساعات دون إحراز أي تقدم.
ولفت إلى أن زحف المرتزقة رافقه غطاء جوي مكثف .. مؤكداً تكبيد مرتزقة ودواعش الإمارات خسائر في الأرواح والعتاد، حيث سقط منهم العشرات بين قتيل وجريح.
هذا وقد كبدّت القوات المسلحة مرتزقة ودواعش الإمارات في محافظة شبوة خسائر كبيرة خلال الأيام الماضية.
وأوضحت القوات المسلحة في بيان تلاه المتحدث الرسمي العميد يحيى سريع، أن عدد القتلى في صفوف مرتزقة ودواعش الإمارات، بلغ أكثر من 515 قتيلاً بينهم قادة وأكثر من 850 جريحاً وأكثر من 200 مفقود بحسب مصادر استخباراتية.
وأشار إلى أن الخسائر المادية التي تكبدّها المرتزقة، بلغت أكثر من 102 آلية ومدرعة بالإضافة إلى تدمير عدد من المدافع الكبيرة والمتطورة.
وحسب البيان تلقى المرتزقة العشرات من الضربات الصاروخية، استهدفت تجمعاتهم وخلفت أعداداً كبيرة من القتلى والجرحى في صفوفهم .. مشيراً إلى أنه سيتم توزيع تفاصيلها لاحقاً.
وأشار البيان إلى ما يسطره أبطال الجيش واللجان الشعبية من ملاحم بطولية وهم يتصدون لعناصر داعش ومرتزقة الإمارات.
وأكدت القوات المسلحة جهوزيتها الكاملة للدفاع عن البلد والشعب ومواجهة تصعيد العدو الإماراتي حتى تحقيق النصر المبين .. لافتةً إلى أن عواقب التصعيد الإماراتي ستكون كبيرة وعلى العدو تحمل نتائج ذلك التصعيد.
وفي ذات السياق أسقطت الدفاعات الجوية طائرة تجسسية مسلحة تابعة لسلاح الجو الإماراتي في مديرية عين بمحافظة شبوة.
وأوضح المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع في بيان له، أن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط طائرة تجسسية مسلحة نوع ( وينغ لونغ2) صينية الصنع تابعة لسلاح الجو الإماراتي.
وذكر أنه تم إسقاط  الطائرة بصاروخ أرض - جو محلي الصنع، أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء مديرية عين .

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا