ملف الأسبوع

القوات البحرية والدفاع الساحلي تحيي الذكرى السنوية للشهيد

القوات البحرية والدفاع الساحلي تحيي الذكرى السنوية للشهيد

نظمت قيادة القوات البحرية والدفاع الساحلي بالحديدة فعالية ثقافية وخطابية في الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية أشاد قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي  اللواء الركن محمد فضل بتضحيات الشهداء وبطولاتهم في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الغاشم.
واعتبر هذه الذكرى مدرسة غنية بالدروس والعبر وما تقدمه هذه الدروس من معان  تؤكد عظمة الشعب اليمني وقدرته على تحقيق النصر مهما بلغت التضحيات.
ولفت إلى أن الشهداء قدموا أنفسهم فداءً للوطن ونبذ الوصاية الخارجية التي جثمت على الشعب اليمني لعقود من الزمن.
مؤكدا أن رجال القوات البحرية والدفاع الساحلي ماضون بصمود وثبات وإرادة قوية وعزيمة لا تلين في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان كخيار حتمي لا رجعة عنه حتى يكتب الله النصر المبين للشعب اليمني الذي يخوض أشرف معركة في مواجهة قوى الإستكبار والطغيان العالمي.
فيما أشار العقيد سليمان قيس في كلمة عن أسر الشهداء إلى أهمية هذه الذكرى كمحطة لتسليط الضوء على حياة الشهداء ومواقفهم البطولية وتعزيز قيم الوفاء وعوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان.
ولفت إلى أن ذكرى سنوية الشهيد ستبقى بصمة خالدة في وجدان اليمنيين يتذكرون من خلالها عطاء الشهداء وبطولاتهم المشرقة التي سيسجلها التاريخ بأحرف من نور في أنصع صفحاتة.
داعيا إلى تضافر الجهود في رعاية أسر الشهداء وفاء لدمائهم الطاهرة وتقديرا لتضحياتهم وأدوارهم البطولية.
تخللت الفعالية التي حضرها العميد احمد سعيد مقبل رئيس عمليات القوات البحرية والدفاع الساحلي و عدد من قادة القوات البحرية والدفاع الساحلي وخفر السواحل ومدير البحث الجنائي  والوحدات الأمنية عدد من الفقرات الإنشادية والقصائد الشعرية  المعبرة عن المناسبة.
إلى ذلك قام قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي ومعه رئيس عمليات القوات البحرية والدفاع الساحلي وعدد من قادة القوات البحرية والدفاع الساحلي والضباط بزيارت روضة الشهداء وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الابرار.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا