ملف الأسبوع

مركز الدراسات الإستراتيجية للقوات المسلحة ينظم ندوة حول المولد النبوي

مركز الدراسات الإستراتيجية للقوات المسلحة ينظم ندوة حول المولد النبوي

نظم مركز الدراسات الإستراتيجية للقوات المسلحة بالتعاون مع مركز الدراسات السياسية الإستراتيجية في صنعاء ندوة بعنوان "أهمية ودور الاحتفال بالمولد النبوي في تعزيز الوعي المجتمعي".

وفي الندوة التي حضرها رئيس مركز الدراسات الإستراتيجية للقوات المسلحة العميد الركن الدكتور قاسم الطويل وباحثون وقيادات عسكرية، أشار مدير مركز الدراسات السياسية الإستراتيجية عبدالعزيز أبو طالب، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين.
ولفت إلى أهمية الحرص على إعطاء المناسبة حقها الكامل من الاهتمام والتعظيم والإجلال، بما يليق بمكانة صاحبها السامية وحدثها المشرف.
وتطرق إلى عظمة مناسبة المولد النبوي لتجسيد هوية الشعب اليمني وارتباطه برسول الإنسانية عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم .. معتبراً المناسبة محطة لاستلهام الدروس والعبر في كل ما يحصن الأمة وما يعزز من قوتها ومنعتها في مواجهة أعدائها.
وقدّمت خلال الندوة ورقتا عمل الأولى، الأولى بعنوان "أهمية الاحتفال بالمولد النبوي في تعزيز الوعي المجتمعي"، قدمها العقيد ركن بحري عبدالله هاشم الطيب فيما تناولت الورقة الثانية المقدمة من أنس القاضي بعنوان "الاحتفال بالمولد النبوي وثماره في واقع المجتمع اليمني".
أثريت الندوة بنقاش مستفيض ومداخلات من قبل المشاركين، تمحورت حول أهمية ودلالات إحياء الشعب اليمني لهذه المناسبة، ما يعكس حب اليمنيين للنبي الخاتم والتأكيد على الولاء له والارتباط بمنهجه والالتزام بما جاء به.
وخرجت الندوة بعدد من التوصيات، أبرزها ترسيخ الارتباط بالرسول الكريم والاقتداء به وأهمية تعزيز الوعي المجتمعي في إحياء هذه المناسبة لما لها من آثار إيجابية في المجتمع وضرورة تربية الأجيال على حب الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا