الصفحة الأولى

نزيف المرتزقة مستمر في ابين ودعوات في الجنوب لمقاومة المحتل

خاص: يتواصل الصراع بين مرتزقة السعودية والامارات في المحافظات الجنوبية الواقعة تحت الاحتلال وبشكل يومي وخاصة في محافظة أبين.
ومنذ سنتين تقريبا والمعارك والمناوشات لا تتوقف بدعم وتمويل من قوى العدوان على اليمن المتمثل في السعودية والامارات.

ويرى مراقبون ان استمرار الصراع بين المرتزقة يأتي في اطار اجندة سعودية اماراتية لادخال اليمنيين في جنوب الوطن في حروب وصراعات متواصلة لتحقيق اجندتهما في المنطقة.
ويؤكد المراقبون ان تجدد الصراع بشكل يومي يؤكد نوايا السعودية والامارات في تعزيز الاحتلال وتدمير النسيج الاجتماعي في الجنوب فمنذ اعلان ما يسمى باتفاق الرياض قبل عام لم يطبّق شيء من الاتفاق ومُنعت حكومة الفار هادي من العودة بكامل أعضائها إلى عدن. وفي 26 أبريل 2020 أعلن الفصيل الموالي للامارات المسمى بالمجلس الانتقالي  "إدارة ذاتية" في الجنوب لاهداف تسعى الامارات لتحقيقها في ابقاء الصراع في الجنوب.
مشيرين الى ان ما يسمى بالشرعية التي ارتهنت لدول الاحتلال ليس بيدها شيء تستطيع به الدفاع عن سيادة واستقلال وكرامة الوطن وكل ما تمتلكه هو  العجز والرضوخ لأجندات الاحتلال السعودي الإماراتي .
مضيفين لقد اتضح جلياً وبما لا يدع مجالا للشك أن دخول السعودية والإمارات بقوة إلى الساحة اليمنية ليس كما يتم الترويج له في إعادة ما يسمى بالشرعية، بل لتنفيذ أجندة كانت مرحّلة لديهما حتى جاءت اللحظة المناسبة.. أطماع خبيثة للسعودية في المنطقة الشرقية والشمالية من البلاد والسعي لتجزئة اليمن ليسهل السيطرة عليه وتطويعه لمصالحهم.
الحال كذلك ينطبق على ما تسمى بالإمارات المتحدة، الدولة اللقيطة التي لم يتعد عمرها نصف قرن تعاملت بوضوح مع أطماعها في الجمهورية اليمنية وركزت على السواحل والجزر خاصة أرخبيل سقطرى، وهدفت من وراء ذلك تحييد كل الموانئ اليمنية خاصة العريقة منها وذات السمعة الدولية كميناء عدن والمخا والحديدة لصالح موانئها في دبي وجبل علي.
ملفات شيطانية حملتها دولة الإمارات المارقة إلى الجمهورية اليمنية مستغلة في ذلك الوضع الصعب والاستثنائي الذي تمر به البلاد جراء العدوان والحرب القائمة.
وهنا يؤكد المراقبون ان هناك صحوة في المحافظات الجنوبية واستجابة لدعوات مقاومة المحتلين وبدأت تتشكل الخلايا في أكثر من منطقة لرصد تحركات الغزاة ومقاومتها .

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا