الصفحة الأولى

خلال لقائه السفير الإيراني:وزير الخارجية: لدينا البدائل المناسبة في التعامل مع المواقف العدائية

ناقش وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله يوم أمس مع سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بصنعاء حسن إيرلو, علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين وسُبل تعزيزها وتطويرها في العديد من المجالات.

خلال لقائه السفير الإيراني:وزير الخارجية: لدينا البدائل المناسبة في التعامل مع المواقف العدائية

وفي اللقاء أشاد الوزير شرف, بالموقف المبدئي لإيران منذ بداية العدوان الرافض لأي عمل عسكري والتأكيد على أنه لا يوجد حل عسكري في اليمن وإنما حل سياسي سلمي يمهد للوصول إلى تسوية سياسة سلمية مستدامة تلبي طموحات الشعب اليمني.. ولفت إلى أن مبادرة النقاط الأربع التي أطلقها وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية محمد جواد ظريف في أبريل 2015م بشأن إنهاء العدوان الأمريكي السعودي والوصول لحل سياسي في اليمن, وكذا ما جاء في قرار البرلمان الأوروبي مؤخرا، يشكلان أرضية يمكن البناء عليها لإرساء قواعد السلام التي تحفظ لليمن وشعبه كامل حقوقه.. وأشار وزير الخارجية، إلى أن تحقيق السلام في اليمن ليس بالمساومة أو المراوغة بالوعود وإنما من خلال تلبية مطالب الشعب اليمني بالحفاظ على سيادته على كامل أراضيه واستقلال قراره.
وأكد أنه لاتزال لدى صنعاء البدائل المناسبة في التعامل مع المواقف العدائية من قبل أي دولة أو جهة بالإضافة إلى الاستعداد الكامل للتجاوب مع دعوات التسوية والسلام التي تقوم على أساس حسن الجوار وعدم التدخل في شؤون اليمن الداخلية.. بدوره أكد سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية، استمرار دعم بلاده للحل السياسي السلمي في اليمن وإنهاء العدوان ورفع الحصار الشامل.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا