الصفحة الإقتصادية

اجتماع في البيضاء يناقش سبل تعزيز الموارد المالية في عدد من المكاتب الإيرادية

ناقش اجتماع في محافظة البيضاء برئاسة المحافظ، عبدالله إدريس، سبل تعزيز الموارد المالية في مكاتب الأشغال العامة وهيئتي الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني والزكاة ومصلحة الضرائب.

واستعرض الاجتماع تقرير مدير مكتب الأشغال، المهندس محمد مكرم، عن سير العمل في الإدارات الفنية والمالية والإدارية بالمكتب والأنشطة المنفذة خلال الفترة الماضية، وأبرز الصعوبات التي وجهت الأداء وسبل معالجتها.
وأشار التقرير إلى الموارد المالية ونتائج اللجنة المالية المكلفة بحصر الأوعية الإيرادية والحلول الكفيلة برفع مستوى الإيرادات المالية بمختلف أنواعها.
واطّلع الاجتماع على تقرير مدير مكتب هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، محمد الظرافي، حول أبرز المهام والأعمال المنفذة والجهود المبذولة في الحفاظ على أراضي وأملاك الدولة والخطط المستقبلية لمكتب الهيئة.
كما استعرض الاجتماع تقرير مدير مكتب هيئة الزكاة، حيدر الغريب، حول عملية التحصيل ومستوى الإيرادات المحققة والصعوبات التي تواجه العمل الزكوي في مديريات المحافظة.
وعرض مدير مكتب الضرائب، حافظ الكبسي، تقريراً حول الموارد المالية خلال الربع الأول من العام الجاري، ومستوى التنسيق مع المكاتب الإيرادية لتعزيز الموارد المحلية والمشتركة.
وفي الاجتماع، أكد محافظ البيضاء ضرورة تعزيز الجهود الهادفة إلى تنمية وتحصيل الموارد المالية، بما يعود بالنفع على التنمية المحلية.
وشدد على ضرورة رفع مستوى أداء كافة المكاتب التنفيذية والخدمية، ومعالجة الصعوبات والعمل على حصر أملاك الدولة والحفاظ عليها، وتطبيق المخططات العامة ووحدات الجوار، ومنع الاستحداثات، وإزالة العشوائيات، وتنظيم الأسواق في المدن الرئيسة.
وحث المحافظ إدريس على التنسيق بين الجهات المعنية والسلطة المحلية لتجاوز الصعوبات ومنع الاختلالات، التي رافقت الأداء، بدءاً بتسجيل وتوثيق المحررات العقارية والحد من العشوائية التي شملها التخطيط الحضري.
ولفت إلى ضرورة اضطلاع كافة الجهات بدورها في تطبيق القوانين واللوائح، بدءاً بالأمناء والموثقين والسجل العقاري والهيئة العامة للزكاة ومصلحة الضرائب ومكتب الأشغال العامة المعنية بمنح تراخيص البناء.
حضر الاجتماع مدير مديرية مدينة البيضاء، أحمد الرصاص، وأمين محلي مدينة البيضاء، صادق القاضي.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا