الصفحة الإقتصادية

عدد من منسقي مؤسسة بنيان لـ« 26 سبتمبر »: نعمل بشكل مشترك مع أجهزة الدولة ومكونات المجتمع من أجل تحقيق التنمية المستدامة

عدد من منسقي مؤسسة بنيان لـ« 26 سبتمبر »: نعمل بشكل مشترك مع أجهزة الدولة ومكونات المجتمع من أجل تحقيق التنمية المستدامة

شدّد قائدُ الثورةِ السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، في كلمة له خلال تدشين الحكومة العمل المشترك بين أجهزة الدولة ومكونات المجتمع على أهميّةِ الموسمِ الزراعي القادم،

وأن يحظى باهتمامٍ كبيرٍ وبعنايةٍ من الجانب الرسمي والشعبي.
وأكد على أهميّة زراعة القمح وعدم الاعتماد على الاستيراد من الخارج، مشيرا إلى أهمية المبادرات المجتمعية، والتعاون بين الجهات الرسمية والمجتمع لإنجاز الكثير من المشاريع الخدمية والتنموية”.
26 سبتمبر استطلعت آراء عدد من منسقي مؤسسة بنيان التنموية في المنطقة الشمالية الغربية حول أهمية كلمة السيد القائد والخطط التنموية التي سيتم تنفيذها في ضوء توجيهاته إلى التفاصيل :

استطلاع: رضوان الشارف
البداية مع المهندس سعد خليل منسق محافظة  صعدة بمؤسسة بنيان التنموية الذي تحدث قائلا:  على ضوء ما جاء في كلمة السيد القائد حفظه الله سننطلق بالتنسيق مع قيادات السلطة المحلية و الإشراقية بمحافظه صعدة من أجل إعداد خطة متكاملة للتوسع في زراعة الحبوب وستكون زراعة القمح من أهم  أولوياتنا وسنعمل على زراعة أراضي الأوقاف والأراضي الصلبة واستصلاحها وحراثتها وتوفير البذور بالتعاون مع  الهيئة العامة للزكاة وكذا توزيع القروض على صغار المزارعين..
وتطرق إلى أهمية تأسيس الجمعيات التعاونية الزراعية متعددة الأغراض في كافة مديريات محافظة صعدة والاهتمام بجانب التدريب والتأهيل وإقامة دورات تدريبية وورش توعية لقيادات السلطة المحلية.

العمل وفق المنهجية
فيما أشار المهندس عبدالعزيز المصوبع منسق محافظة المحويت بمؤسسة بنيان التنموية إلى أهمية كلمة السيد القائد خلال تدشين الحكومة العمل المشترك بين أجهزة الدولة ومكونات المجتمع ووفقا لذلك سيتم التحرك والنزول الميداني إلى أوساط المجتمع والعمل الجماعي بين السلطة المحلية وفريق مؤسسة بنيان التنموية في مديرية المحويت وعلى هذا الأساس سيكون هناك الكثير من العمل بدءا من عقد دورة فرسان المحليات للسلطة المحلية في المديريات
كما أن من الأولويات التي سيتم التركيز عليها خلال المرحلة المقبلة إلى جانب التوسع في زراعة القمح زراعة البقوليات والذرة الشامية .
وأضاف قائلا: وضعنا خطة عمل للوحدة التنفيذية لتمويل المشاريع ومكتب الزراعة بالمحافظة وفق منهجية عمل مؤسسة بنيان التنموية التي تقوم على هدى الله والمشاركة المجتمعية وتشجيع الهجرة العكسية من المدينة إلى الريف.
وختم حديثه بضرورة التوسع في الزراعة التعاقدية في الحبوب والبقوليات بالتعاون مع وحدة تمويل المشاريع الزراعية بالمحافظة.

خطة عمل تنموية
المهندس غمدان غبش منسق محافظة حجة بمؤسسة بنيان التنموية ركز في حديثه على أهمية استصلاح الأراضي الزراعية التي لم يتم زراعتها من قبل وزراعتها بالحبوب وخاصة القمح .
وتطرق غبش إلى أهمية ما جاء في كلمة السيد القائد حفظه الله والتي تعد خطة عمل تنموية لنا كمجاهدين في المجال التنموي.
وفي جانب ضرورة توحيد الجهود والتعاون مع السلطة المحلية واللجان الإشرافية ومكاتب الزراعة بدأنا بعقد ثلاث دورات فرسان تنمية لتدريب السلطة المحلية واللجان الإشرافية في ثلاث مديريات نموذجية بالمحافظة "بني قيس وخيران المحرق وأسلم"  وفق منهجية عمل مؤسسة بنيان القائمة على هدى الله والمشاركة المجتمعية والتركيز على الأولويات الوطنية "الغذاء والدواء والملبس".
وأشار إلى إعداد خطة شاملة حول الزراعة التعاقدية وتأسيس الجمعيات التعاونية الزراعية وتفعيلها لدورها المهم في هذا الجانب .

روح الفريق الواحد
من جانب آخر أشار الأستاذ حسن هزازي منسق مديريات المغرب وشرس في مؤسسة بنيان التنموية إلى ضرورة الانطلاق وفق ما جاء في كلمة السيد القائد التي ركز فيها على زراعة الحبوب ونحن في مؤسسة بنيان في إطار المنطقة الشمالية الغربية وضعنا خطط مستقبلية ترتكز بشكل أساسي على المشاركة المجتمعية والتعاون مع السلطة المحلية والمكاتب الإشرافية والزراعية والجمعيات والتركيز على ما يخدم المجتمع
وتحدث هزازي عن دور الجمعيات في الجانب الزراعي من خلال تأسيس عدد من الجمعيات في مديريات المحافظة، وتربية النحل كما أننا نعمل على نقل تجربة زراعة الأرز من مديرية المغربة التي أنتجت العام الماضي 19 طنا من الأرز وهناك تنسيق مع هيئة الزكاة للانطلاق  بوتيرة أسرع في زراعة الحبوب وتوفير البذور .

تدريب السلطات المحلية
فيما استهل الأستاذ محمد فطيح مسؤول التطوع بمحافظة حجة بمؤسسة بنيان التنموية حديثه بتدشين الحكومة العمل المشترك بين أجهزة الدولة ومكونات المجتمع وأولويات تدريب السلطات المحلية وفق مبادئ وسياسات ومنهجيات مؤسسة بنيان التنموية التي تعتمد في عملها على هدى الله والمشاركة المجتمعية للوصول إلى التنمية المستدامة وتحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال التوسع في زراعة الحبوب وخاصة زراعة القمح الذي يعد مصدرا أساسيا للإنسان.  
 وأشار أيضا إلى أهمية تفعيل الشراكة المجتمعية مع السلطة المحلية في تنفيذ المبادرات وإطلاق المبادرات المجتمعية والطوعية وتحشيد وتمويل مجتمعي لتنفيذ دورات فرسان التنمية وكذا والتأكيد  على أهمية الجمعيات التعاونية الزراعية.

توجه جاد ومسؤول
من جهة أخرى تحدث الأستاذ عمار الرباعي منسق مديرية خيران المحرق بمؤسسة بنيان التنمية عن أهمية كلمة السيد القائد عبدالملك الحوثي حفظه الله والتي جاءت في هذا الوقت الهام والحساس الذي يعيشه العالم بسبب الحرب الروسية الأوكرانية وأهمية التوجه الجاد من المجتمع والحكومة في الزراعة وخاصة زراعة الحبوب وأهمها القمح..
ونحن في مؤسسة بنيان التنموية وضعنا خططنا المستقبلية على ضوء ما جاء في كلمة السيد القائد- حفظه الله- وسنبدأ بتدريب السلطة المحلية والمكاتب الإشرافية والزراعية وفق منهجية بنيان التنموية القائمة على هدى الله والمشاركة المجتمعية وتخفيض فاتورة الاستيراد.

توحيد العمل المشترك
أما المهندس ابراهيم الغويدي منسق مؤسسة بنيان التنموية في جبل المحويت فقد أشار إلى أن كلمة السيد القائد جاءت مواكبة للأحداث والمتغيرات وعلى هذا تعدت المؤسسة خططها لإدارة البرنامج المتكامل في جميع المشاريع الاجتماعية والاقتصادية في جبل المحويت وفق توجهات القيادة وتوحيد العمل المشترك بين المجتمع والجهات الرسمية من أجل النهوض بالجانب التنموي وإحداث نهضة تنموية وتحريك عجلة التنمية بما يلبي تطلعات المجتمع وبما يخدم الفئة المستضعفة .
كما أن إحداث واقع ملموس في المجال الزراعي سيتحقق من خلال تفعيل مشاريع توسيع زراعة الحبوب والبقوليات والقمح والذرة الشامية واستصلاح الأراضي الزراعية بشكل أكبر وخاصة المناطق التي تتوفر فيها المياه وهذا ما نسعى إلى تحقيقه في الفترة المقبلة .

الأولوية للمشاريع الاقتصادية
فيما تحدث الأستاذ حسن الشافعي منسق مؤسسة بنيان التنموية في مديرية أسلم بالقول : ما جاء في كلمة السيد القائد رؤية واضحة ومنهجية مهمة سنعمل على الانطلاق في العمل التنموي على ضوئها من خلال إطلاق المبادرات التنموية والمجتمعية في كافة المجالات بالتعاون مع السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والإشرافية، وأضاف سنولي الجمعيات اهتماما كبيرا وسنعمل بكل طاقاتنا على توسيع عملها والتحشيد لأهمية الانتساب إليها لأنها تعد ركيزة أساسية للزراعة بشكل عام وزراعة الحبوب والبقوليات بشكل خاص.
وفي جانب التدريب والتأهيل أشار إلى دورات فرسان المحليات وتدريب السلطة المحلية والمكاتب الإشرافية والجمعيات وإشراكها في العمل التنموي وفق منهجية مؤسسة بنيان التنموية لتكون شريكا أساسيا في العمل التنموي.

خلق الثقة في المجتمع
كما تحدث الأستاذ إسماعيل العتمي منسق مديرية بني سعد بمؤسسة بنيان التنموية عن أهمية تحقيق التنمية المستدامة من خلال الاهتمام والتركيز على المشاريع الاقتصادية وخاصة زراعة الحبوب والبقوليات وتنفيذ ما جاء في كلمة السيد حفظه الله وسيكون لتأسيس الجمعيات دور مهم في هذا الجانب والتحشيد لها وتوعية المجتمع بأهمية الانتساب إليها
وأشار إلى ضرورة توعية المجتمع بأهمية اطلاق المبادرات المجتمعية الطوعية وعدم الاتكال والاستهلاك والاستجداء والاعتماد على ما تقدمه  المنظمات الأجنبية.

تدريب فرسان التنمية
الأستاذ يحيى الزيلعي منسق مربع الشرفين بمؤسسة بنيان التنموية قال: إن الأولوية في المشاريع المستقبلية التي سيتم تنفيذها في مربع الشرفين ستكون لاستكمال تدريب فرسان التنمية في كافة المديريات بالإضافة إلى التعاون مع السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والإشرافية في إطلاق المبادرات المجتمعية الطوعية بما يعود بالنفع للمجتمع
كما تطرق إلى أهمية تأسيس الجمعيات التي تعد من أهم الأولويات في الفترة المقبلة وتفعيل وتدريب وتقييم عمل الجمعيات التي تم تأسيسها.

التحشيد والتوعية  
أما الأستاذ يحيى الزبيري منسق مديرية وشحة بمؤسسة بنيان التنموية تحدث بالقول : السيد القائد حفظه الله تحدث في كلمته باستشعار المسؤولية تجاه المجتمع وركز على الأولويات فيما يخص الجانب التنموي ونحن في مؤسسة بنيان في مديرية وشحة سننطلق وفق ما جاء في كلمته حفظه الله من خلال إطلاق المبادرات المجتمعية بالتعاون مع السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية وسيكون التركيز على المبادرات والمشاريع الخدمية التي تعود بالنفع للمجتمع.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا