الصفحة الإقتصادية

الوزير البخيتي: المؤسسة العامة للكهرباء ستستمر في زيادة القدرة الإنتاجية وتحسين خدماتها للمواطنين

الوزير البخيتي: المؤسسة العامة للكهرباء ستستمر في زيادة القدرة الإنتاجية وتحسين خدماتها للمواطنين

ناقش اجتماع بصنعاء برئاسة وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد البخيتي، سبل تجاوز التحديات التي تواجه قطاع الكهرباء والعمل على حلها.

وفي الاجتماع الذي ضم وكيل الوزارة لقطاع الشؤون المالية والإدارية تقي الدين المطاع، والوكيل الفني المهندس عبدالجبار الشامي والوكيل المساعد لقطاع التخطيط والمشروعات المهندس أحمد المتوكل، أكد وزير الكهرباء أهمية العمل وفقاً للنظم واللوائح الداخلية وتفعيل دور مجلس الوزارة وكذا مجلس تنظيم أنشطة الكهرباء والرقابة على قطاع الشؤون الفنية بكل جوانبها، خاصة آلية الرقابة على ملاك المولدات الخاصة.
وشدد على ضرورة الاهتمام بمشاريع الطاقة البديلة والطاقة الحرارية وتفعيل أداء قطاع التخطيط والمشروعات وعمل إدارتي الاستثمار والطاقة المتجددة بالوزارة والارتقاء بأداء الإدارات العامة للشؤون القانونية والرقابة ومتابعة سير تنفيذ المشاريع المنفذة والرفع بالمشاريع المتعثرة ورفع التقارير أولاً بأول.
ولفت إلى أهمية دراسة أنجع الحلول العلمية لتجاوز كافة المعوقات التي تواجه قطاع الكهرباء، سيما ما يتعلق برفع القدرة التوليدية للكهرباء ومعالجة الإشكاليات المتصلة بالكهرباء التجارية، وفقاً للقوانين واللوائح المنظمة لذلك.
وحث الوزير البخيتي كافة قطاعات الوزارة على بذل المزيد من الجهود لتحقيق الطموحات المنشودة في معالجة الاختلالات، وتحقيق النجاحات المطلوبة.
ووجه المؤسسة العامة للكهرباء برفع كفاءة التوزيع والتشغيل والتوليد وإجراء الصيانة الدورية والوقائية ورفع الطاقة الإنتاجية للمحطات، ورفع كفاءة التحصيل والتوريد.
كما حث الدكتور البخيتي على إجراء عمليات الصيانة المستمرة للشبكات الكهربائية وخطوط النقل، وعدم السماح لأي كان بالاستخدام غير القانوني لممتلكات المؤسسة سواء في خطوط النقل أو الشبكات أو المحولات .. لافتاً إلى أهمية تخصيص نسبة كافية من إيرادات المؤسسة لعمليات التشغيل والصيانة والوقود وإدخال وحدات توليد جديدة.
وأكد وزير الكهرباء أن المؤسسة العامة للكهرباء ستستمر في زيادة القدرة الإنتاجية وتحسين خدماتها للمواطنين وزيادة عدد المشتركين تدريجياً لتغطية الاحتياج، سيما وتوجه الوزارة خلال المرحلة الراهنة، تسخير إمكانياتها لخدمة المواطنين، وخاصة أبناء محافظة الحديدة.
بدوره دعا رئيس المؤسسة العامة للصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة عبدالغني المداني، قيادات وكوادر وزارة الكهرباء إلى العمل بروح الفريق الواحد في ظل قيادة وزارة الكهرباء والطاقة الجديدة لما من شأنه الارتقاء بقطاع الكهرباء والمنظومة الكهربائية كماً ونوعاً.
فيما أشار مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء الدكتور هاشم الشامي إلى أهمية مضاعفة جهود كافة قطاعات الكهرباء، والعمل على حل كافة المشاكل التي تواجه التيار الكهربائي وتوصيله للمواطن بأقل كلفة تنفيذاً لتوجيهات المجلس السياسي الأعلى.
وحث موظفي المؤسسة العامة للكهرباء على معالجة الفاقد من التيار الكهربائي وصيانة الشبكات وبأسرع وقت، وضبط آليات التحصيل والحفاظ على أصول المؤسسة وترشيد النفقات، ومعالجة الاختلالات في المنظومة الكهربائية.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا