الصفحة الإقتصادية

خلال إشهار المؤتمر اليمني الرابع لجراحة المخ والأعصاب:د. معصار: انعقاد المؤتمرات العلمية رسالة للعالم بصمود اليمنيين، واجتماعهم تحت مظلة الوطن

أكد رئيس المجلس الطبي الأعلى، الدكتور مجاهد معصار، أهمية انعقاد المؤتمرات العلمية الطبية

لدورها الفاعل والنوعي في تطوير الخدمات الطبية، ومواكبة كل جديد في المجالات الطبية.
واعتبر الدكتور معصار، في حفل إشهار المؤتمر اليمني الرابع لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري الذي ستنظمه الجمعية اليمنية لجراحي المخ والأعصاب والعمود الفقري والمجلس الطبي الأعلى في الـ22 مايو المقبل، انعقاد المؤتمرات العلمية رسالة للعالم بصمود اليمنيين، واجتماعهم تحت مظلة الوطن بمشاركة واسعة من مختلف المحافظات.
ولفت إلى أن انعقاد مؤتمر المخ والأعصاب للعام الجاري، يأتي والجراحة في اليمن تشهد نقلة نوعية في المجالات التشخيصية والعلاجية وتدريب الكوادر الطبية.. لافتاً إلى ما يميز المؤتمر لهذا العام من خلال المشاركة الواسعة لأشهر الجراحين على مستوى العالم للاستفادة من خبراتهم في مجال جراحة المخ والأعصاب.
ولفت رئيس المجلس الطبي الأعلى إلى أن انعقاد المؤتمر سيسهم في تطوير جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري، وتبادل الخبرات الطبية والعلمية في هذا المجال.
من جانبه أشار رئيس المؤتمر الدكتور ماجد عامر، إلى الحرص على أن يكون المؤتمر للعام متميزاً وأكثر حضوراً وتقديماً للمادة العلمية، بمشاركة نخبة من أشهر علماء جراحة المخ والأعصاب في العالم.
وأكد أهمية المؤتمر في الاستفادة من كل جديد في جراحة المخ والأعصاب، خاصة في ظل ما تشهده البلاد من عدوان وحصار .. لافتاً إلى أنه سيتم مناقشة عدد من الأوراق العلمية والبحثية في مجال الجراحة العصبية والعديد من المجالات ذات العلاقة بهذا المجال.
واعتبر الدكتور عامر المؤتمر فرصة للملتحقين في مساق الجراحة العصبية لتقديم أبحاثهم، وذلك من خلال تخصيص وقت على هامش المؤتمر.
فيما استعرض رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، الدكتور عبدالله عبدالوهاب، ورئيس الجمعية اليمنية لجراحة المخ والاعصاب والعمود الفقري، الدكتور قاسم الأصبحي، ومسؤول لجنة العلاقات العامة والإعلام، الدكتور عبد الغني ناشر، محاور وأهداف المؤتمر.
وأوضحوا أن المؤتمر يسعى لتبادل الخبرات بين الجراحين اليمنيين والدوليين، وزيادة كفاءة أطباء الجراحة العصبية من خلال ورش عمل تدريبية، بإشراف كبار جراحي المخ والأعصاب.
ودعوا الشركات والمستشفيات والمراكز الطبية إلى دعم المؤتمر والأبحاث المقدمة فيه، للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية في مجال المخ والأعصاب وتجويدها.
حضر حفل الإشهار رئيس وأعضاء لجان المؤتمر، ومدراء عدد من المستشفيات والمراكز الطبية.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا