اجتماع اللجنة الفنية لوضع مصفوفة لتنفيذ موجهات قائد الثورة في القطاعات الصناعية والتجارية

اجتماع اللجنة الفنية لوضع مصفوفة لتنفيذ موجهات قائد الثورة في القطاعات الصناعية والتجارية

ناقشت اللجنة الفنية لوضع المصفوفة التنفيذية لموجهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في القطاعات الصناعية والتجارية في اجتماعها أمس برئاسة وزير الصناعة والتجارة

عبد الوهاب يحيى الدرة المبادرات والمشاريع والبرامج المقترحة وآليات تنفيذها .
وفي الاجتماع بحضور وكيلي الوزارة لقطاع التجارة الخارجية عبد الله عبد الولي نعمان وقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني استعرض مدير عام التخطيط رئيس اللجنة محمد الليث مشروع المصفوفة الأولية المقترحة التي تضمنت موجهات وتوجيهات قائد الثورة والسياسات والمبادرات والمشاريع التي تتضمنها في كافة القطاعات المتعلقة بمهام وأنشطة وزارة الصناعة والتجارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها .
وخلال الاجتماع أكد وزير الصناعة والتجارة اهمية استيعاب كافة التوجيهات والموجهات التي وردت في المحاضرات الرمضانية لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي والتركيز على المشاريع المتعلقة باستنهاض القدرات المتاحة وتفعيل الأنشطة الاقتصادية والإنتاجية وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص بما يخدم الأهداف المشتركة في القطاع الصناعي والتجاري.
ولفت إلى أهمية أن تتضمن المصفوفة السياسات الخاصة بالدولة والحكومة لدعم المنتج المحلي وتشجيع الصناعات المحلية والتوجه نحو الصناعات الغذائية والدوائية وإنشاء المناطق والمجمعات والمدن الصناعية وتسهيل الاستثمار وتنفيذ خطط الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والأولويات العشر فيما يتعلق بالصناعة والتجارة وصولاً لتحقيق الاكتفاء الذاتي .. مؤكداً ضرورة انجاز المصفوفة وإعداد بطاقات الأنشطة والمشاريع واقتراح الموازنات التقديرية ومستوى الانجاز لها .
وحث على وضع الية عمل لتنسيق الجهود بين كافة القطاعات في الوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها في وضع المشاريع والبرامج.