أخبار وتقارير

في تقرير لمنظمة "انتصاف" العدوان والحصار .. إرهاب باشراف ومشاركة أمريكية

في تقرير لمنظمة "انتصاف" العدوان والحصار .. إرهاب باشراف ومشاركة أمريكية

ستة آلاف و190 شهيداً و6 آلاف و898 جريحاً من الأطفال والنساء بسبب العدوان الأمريكي
 أظهر تقرير حديث صادر عن منظمة "انتصاف لحقوق المرأة والطفل" أن عدد ضحايا العدوان والإرهاب الأمريكي من الأطفال والنساء منذ بداية العدوان حتى نهاية يناير 2021م

بلغ ستة آلاف و190 شهيداً وستة آلاف و898 جريحاً.
واشار التقرير الذي أعده فريق خاص من منظمة "انتصاف" بمساعدة بعض الجهات ذات العلاقة إلى جرح أكثر من أربعة آلاف طفل بسبب طائرات وصواريخ تحالف العدوان و2800 امرأة بالإضافة إلى ارتفاع نسبة التشوهات الخلفية المسجلة رسمياً إلى 8٪ خلال سنوات العدوان حيث تم تسجيل436 حالة تشوه.

أمراض وأوبئة
تطرق تقرير منظمة "انتصاف" إلى أن تداعيات العدوان والحصار شملت التأثير على عدد من الجوانب المعيشية والاجتماعية والصحية والتي مثل الأطفال والنساء النسبة الاكبر في عدد الضحايا حيث سجلت أكثر من مليون و300 الف حالة إصابة بوباء الكوليرا ووفاة 257 شخصاً بمرض الدفتيريا وحوالى 62 شخصاً بحمى الضنك كما أشار التقرير الى أن أكثر من ستة ملايين طفل دون سن الخامسة مصابون بسوء التغذية و500 الف طفل مصابون بسوء التغذية الحاد إلى جانب ارتفاع معدل الوفيات حيث يموت طفل كل عشر دقائق بسبب سوء التغذية اما وفيات المواليد فارتفعت بمعدل 27 مولوداً/1000 حالة ولادة.

إغلاق المطار
اظهر التقرير وفاة 80 ألف مريض ممن كانوا بحاجة للسفر إلى الخارج بينهم نساء وأطفال وأن اكثر من 450 الف مريض بحاجة ماسة لتلقي العلاج في الخارج يموت منهم 25-30 مريضاً يومياً بسبب استمرار إغلاق مطار صنعاء .. مشيراً الى أن للحصار وإغلاق مطار صنعاء الذي تم تحت إشراف امريكي تبعاته في تفاقم الوضع الإنساني ومن ذلك أن 65 الف مريض مصابون بأورام سرطانية مهددين بالموت و12 الف من مرضى الفشل الكلوي بحاجة إلى عمليات زراعة الكلى بصورة عاجلة في الخارج.

تعطيل التعليم
عرج تقرير منظمة "انتصاف" إلى انتهاكات العدوان الاجرامية والإرهاب الأمريكي في الجانب التعليمي والمتمثل في الاستهداف الممنهج لتعطيل التعليم حيث بلغت إجمالي المنشآت التعليمية التي استهدفها العدوان 16 ألفاً و734 منشأة منها 412 مدرسة تدميراً كلياً و1491 تضرراً جزئياً و756 مدرسة مغلقة و993 مدرسة استخدمت في إيواء النازحين.

دعاوى قضائية
دعت منظمة "انتصاف لحقوق المرأة والطفل" وسائل الإعلام المختلفة لتكثيف حملات التوعية التي تستهدف إبراز جرائم العدوان الأمريكي بحق النساء والأطفال كجرائم ارهاب أمريكي كما دعت المنظمات الحقوقية والقانونية للاهتمام بالمتضررين ورفع دعاوى قضائية ضد المعتدين وطالبت الجهات الرسمي وعلى رأسها وزارة حقوق الإنسان لتبني قضايا المتضررين من العدوان وايصالها للمجتمع الدولي.

وقف العدوان
طالبت منظمة "انتصاف" المنظمات الدولية والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي للضغط على دول العدوان لوقف العدوان والحصار وفرض الحماية القانونية للمدنيين في اليمن الذين يستهدفهم العدوان خصوصاً النساء والأطفال .. داعية جميع الدول التي تزود دول العدوان بالأسلحة إلى تعليق نقل الأسلحة التي تستخدم في انتهاك القانون الدولي وارتكاب جرائم حرب بحق النساء والأطفال والمدنيين في اليمن.

أسوأ كارثة
في المؤتمر الصحفي الذي عقدته منظمة "انتصاف لحقوق المرأة والطفل" حول جرائم العدوان والحصار وآثارهما على النساء والأطفال في اليمن تحت شعار " العدوان والحصار الأمريكي على اليمن جرائم إرهابية" أشار القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي إلى جرائم أمريكا بحق الشعب اليمني منذ ست سنوات استهدفت الأطفال والنساء والشيوخ ودمرت مقدرات اليمن كما تطرق إلى ما يفرضه العدوان من حصار بري وبحري وجوي وإغلاق المطارات والمنافذ والموانئ اليمنية ضاعفت من معاناة أبناء الشعب اليمني وتسببت في أسوأ كارثة إنسانية في التاريخ المعاصر.

جرائم أمريكا
من جانبه تحدث القائم بأعمال وزير السياحة أحمد العليي عن جرائم العدوان السعودي الأمريكي في اليمن منذ ست سنوات طالت المدنيين والأعيان المدنية ومقدرات البلاد .. كما أشار إلى صمود الشعب اليمني وثباته في مواجهة العدوان .. مشيداً بدور منظمة "انتصاف لحقوق المرأة والطفل" في رصد جرائم العدوان خلال الفترة الماضية.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا