أخبار وتقارير

خلال زيارته للمرابطين في مأرب والجوف..وزير الدفاع : الأيام القادمة ستكون صعبة على المعتدين

خلال زيارته للمرابطين في مأرب والجوف..وزير الدفاع : الأيام القادمة ستكون صعبة على المعتدين

 مثلت زيارة وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي الأخيرة لجبهتي رغوان والعلم بمارب والجوف رسالة هامة لتحالف العدوان مفادها أن قادم الايام سيكون اكثر خطرا ورعبا للمعتدين

إن هم لم يوقفوا عدوانهم الغاشم على أبناء شعبنا .. ويرى مراقبون بأن ظهور اللواء العاطفي من على الخطوط الأمامية وهو يتفقد المرابطين في مارب والجوف أن هذه الزيارة لها دلالات هامة ومنها ان القوات المسلحة اليمنية بعد تحقيق الانتصارات الأخيرة في جبهات البيضاء ومارب قادمة على تدشين مرحلة جديدة من معركة الدفاع والتحرر الوطني وذلك بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى السابعة لثورة الـ 21 سبتمبر .. وخلال تلك الزيارات الهامة وجه اللواء العاطفي رسائل هامة للمعتدين وأدواتهم ,تضمنها التقرير التالي إلى التفاصيل:
من المسلمات التي اصبح العدو يؤمن بها أن أي ظهور ميداني لوزير الدفاع يعقبه رسائل اكثر إيلاما ووجعا وها هو اللواء العاطفي يذكر العدوان بعد ما يقارب سبع سنوات أن كل مخططاتهم وأهدافهم قد فشلت وهو ما يجعلهم في موقف اكثر صعوبة خاصة في ظل الهزائم الماحقة التي لحقت بهم خسائر كبيرة في العدة والعتاد .. فهل يعي تحالف العدوان أن موقفه قد اصبح ضعيفا كما وصفه بذلك اللواء العاطفي في حديثه للمرابطين في زيارته الأخيرة أم أن الغرور والكبر سيظلان يسطران على قيادة انظمة العدوان حتى يقع في موقف لا يحسد عليه

في جبهة رغوان
أكد وزير الدفاع أن الانتصارات التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية على امتداد مسرح العمليات، وخصوصا في مأرب، جسّدت إرادة الشعب اليمني الذي قدّم وما يزال وسيظل يقدم التضحيات حتى تحرير كل مناطق اليمن من الغزاة المستعمرين.
ونقل وزير الدفاع، خلال زيارته التفقدية للمرابطين في جبهة رغوان بمحافظة مأرب، ومعه قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء جميل زرعة، تحايا وتهاني القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى .. مباركاً للمرابطين انتصاراتهم العظيمة ضد قوى العدوان ومرتزقته.

موقف ضعيف
وقال اللواء العاطفي : "من المستحيل على اليمنيين بتاريخهم النضالي، والحضاري العريق، أن يقبلوا بالغزاة والمحتلين، مهما امتلك المحتلون من قدرات عسكرية ومادية".. مؤكدا أن الغزاة في موقف ضعيف، وأصحاب الحق هم الأقوياء على تراب وطنهم .. مشيرا  إلى أن الانتصارات المحققة كانت ثمرة من ثمار الإعداد الدقيق خلال مراحل التجهيز للمعركة الهجومية التي أصابت العدو بالذعر والهوان.
وأكد أن هذه الانتصارات كسرت شوكة العدو الذي أصبح يتهاوى ويعيش آخر مراحله.. مشيداً بالملاحم البطولية التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية وما يقدّمونه من تضحيات جسيمة، وما يجسدونه من مواقف إنسانية تجاه الجرحى والأسرى.
وقال وزير الدفاع "ديننا الإسلامي الحنيف، وقيمنا الإنسانية، وتوجيهات قيادتنا الثورية والمجلس السياسي الأعلى، تحثنا على حسن المعاملة مع المصابين والأسرى".

فخورون بمواقفكم الشجاعة
وخاطب وزير الدفاع المقاتلين قائلا: "نحن فخورون بمواقفكم الإنسانية، وبشجاعتكم ومهاراتكم القتالية العالية، رفعتم هامات شعبكم عالياً، وسيدوّن التاريخ انتصاراتكم بأحرف من نور، لأنكم تقدّمون أرواحكم من أجل عزة وحرية واستقلال الشعب اليمني".
موضحا بأن دول تحالف العدوان وصلت إلى أوضاع سيّئة في مختلف الجوانب، العسكرية، والاقتصادية، والسياسية، والإعلامية، وتدفع اليوم أثماناً باهظة نتيجة طغيانها، وعنجهيتها، وعدوانها على اليمن.
وأكد أنه لم ولن يبقى على الأرض اليمنية أي غاز أو محتل، ومن سابع المستحيلات أن يقبل الشعب اليمني بالغزاة مهما تآمرت قوى الشر والاستكبار على شعب الصمود والتحدّي.
وأشار وزير الدفاع، في سياق كلمته أمام المرابطين في جبهة رغوان، إلى أن محافظة مأرب جزء من اليمن، وهناك مؤامرة عليها، وعلى أبنائها من قوى العدوان.

أبناء مارب يصطفون مع الوطن
وقال اللواء العاطفي : "نحن على يقين وثقة كبيرة بأن أبناء مأرب الأحرار سيواصلون الاصطفاف مع الوطن والشعب، ولن يقبلوا بالغزاة والمحتلين، لأن مأرب مهد الحضارة، وأبناؤها يدركون حجم المؤامرة على محافظتهم ووطنهم".
مؤكدا بأن الشعب اليمني الصامد سينتصر حتماً على المعتدين الطغاة.. وقال: "عشتم أيها الأبطال الميامين، وعاش اليمن حراً مستقلاً شامخاً بين الأمم والشعوب".

مواصلة الصمود
هذا وكانت كلمات القيادات العسكرية الميدانية قد رحّبت بوزير الدفاع وقائد المنطقة العسكرية السادسة.. وعبّرت عن الشكر للقيادة الثورية والعسكرية العليا على اهتمامها، ومتابعتها المستمرة لأوضاع الجيش واللجان الشعبية.. وأشادت الكلمات بتواجد وزير الدفاع والقيادات العسكرية في جبهات محافظة مأرب.. مشيرة إلى المعنويات المرتفعة للمرابطين في ساحات وميادين المواجهة.
فيما جدد المرابطون العهد بمواصلة الصمود والاستبسال في مواجهة العدوان، وصولا إلى النصر المؤزر

في جبهة العلم
وكان وزير الدفاع قد اطلع على احوال المرابطين من ابطال الجيش واللجان الشعبية في جبهة العلم بمحافظة الجوف، يوم أمس الأول واطّلع على سير تنفيذ العمليات القتالية.
وخلال الزيارة، ألقى وزير الدفاع كلمة أمام المرابطين، ناقلا لهم -في مستهلها-تحيات وتبريكات قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وتهاني رئيس المجلس السياسي الأعلى القائد الأعلى للقوات المسلحة، المشير الركن مهدي المشاط، بالانتصارات التي تحققت ضد قوى العدوان، بفضل الله وشجاعة وتضحيات أبطال الجيش واللجان الشعبية وأبناء القبائل الأحرار.

سينصرنا الله
وقال اللواء العاطفي: "إن الحرب على اليمن وشعبه الصامد عدوان ظالم بكل المقاييس السياسية والأخلاقية والإنسانية، وسينصرنا الله بحجم مظلوميتنا على دول تحالف العدوان، التي كانت تراهن على أن حربهم ستحقق أهدافها خلال أسابيع أو أشهر، لكنها تورّطت وها هي في عامها السابع تحصد المزيد من الهزائم والإخفاقات المريرة".

سنمرغ انوفكم في التراب
وأضاف اللواء العاطفي بالقول  "أوجّه من مواقع الأبطال المتقدّمة رسالة للعدوان، وأقول لهم لقد كسرنا الأنوف المتكبرة والمتغطرسة على الشعب اليمني، وإذا استمررتم في عدوانكم سنمرغ أنوفكم في التراب أكثر من أي وقت مضى".
وأكد المضي في تطوير الصواريخ الباليستية، والطيران المسيّر، والمنظومات البحرية الدفاعية والهجومية.

هزائم ساحقة
وقال وزير الدفاع "حتماً ستحمل الأيام المقبلة الخزي والعار والهوان والهزائم الساحقة للعدوان، ومن يدور في فلكه، ونعد شعبنا الصامد وعد الرجال الواثقين بالله -سبحانه وتعالى- أنه لن يبقى على أرض اليمن غاز أو محتل، وإذا بقت أية قدم للمحتل تدنس الأرض اليمنية سنبترها".
وخاطب المقاتلين قائلا: "فخورون بمواقفكم الشجاعة، أنتم عز اليمن، وشعبكم يفخر بكم، وما نحثكم عليه اليوم، وأنتم وكما اعتدنا منكم، هو تجسيد المعاملة الحسنة للأسرى والجرحى، وهذه الميزة الإنسانية التي تتفردون بها لا تتوفر في أي جيش من جيوش العالم، وتعد واحدة من أسباب النصر".
وأشار إلى أن التعامل الحسن للجيش واللجان الشعبية مع المغرر بهم والمخدوعين ينعكس إيجاباً في الميدان .. لافتا إلى أن العدوان عندما شنّ حربه الظالمة على الشعب اليمني لم يقرأ تاريخ اليمن أصل العرب، أحفاد سبأ ومعين وحمير، وأنصار رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
 وقال وزير الدفاع: "اليمنيون هم أحفاد القادة العظماء الفاتحين لدول المشرق والمغرب، ونحن -إن شاء الله- منتصرون، ونشد على أيديكم، فكونوا كما عهدناكم دوماً في يقظة وجهوزية ومعنويات عالية، لاستكمال معركة التحرر والاستقلال الشامل لليمن".

نشعر بالفخر والاعتزاز
وكان قائد المنطقة العسكرية السادسة، اللواء جميل زرعة، قد ألقى كلمة رحّب في مستهلها بوزير الدّفاع.. مشيداً باهتمام ورعاية القيادة الثورية، والمجلس السياسي الأعلى، وقيادة وزارة الدفاع، ورئاسة هيئة الأركان العامة، بأوضاع أبطال الجيش واللجان الشعبية الذين يخوضون غمار معركة العزة والكرامة والاستقلال.
وقال "إننا اليوم نشعر بالفخر والاعتزاز بتواجد وزير الدفاع في مقدّمة الصفوف لمواجهة العدوان ومرتزقته، الذي اعتدنا زياراته المفاجئة في مختلف الجبهات".. مؤكداً أن الأبطال في جبهة العلم على أهبة الاستعداد لتنفيذ المهام المسندة إليهم، والسير قدماً صوب استكمال معركة التحرر الوطني الشامل.
وجدد اللواء زرعة العهد أنه لن يبقى أي محتل على أرض اليمن من شرقه إلى غربه، ومن شماله إلى جنوبه، وبره وبحره وجوه.. لافتا إلى أن تاريخ اليمن مليء بالدروس والعِبر والمآثر الخالدة، التي تتجدد اليوم لتضاف إلى صفحاته المشرقة هذه الانتصارات العظيمة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا