كتابات | آراء

محطات: الأمن .. المعطيات الإيجابية!!

محطات: الأمن .. المعطيات الإيجابية!!

الأمن والاستقرار وترسيخ مداميكه من أهم المهام التي اضطلعت به المنظومة الأمنية وأجهزة المخابرات في بلادنا..

وكانت المنظومة الأمنية دوماً في ريادة الأعمال العظيمة, وفي ريادة المواقف الإيجابية المؤثرة التي تهدف فيما تهدف إلى تعزيز الجوانب الأمنية وضبط كل الذرائع وفرض حالة استقرار دائمة.. ويحسب لهذه المنظومة انها اعتمدت على العمل الامني الاستباقي باحتراف مهم حال دون وقوع تحديات امنية مزعجة..
وقد قامت هذه المنظومة بعملها وواجبها على أكمل وجه وبرز فيها قادة ورجال مخلصون حتى صار يشار إليها بالبنان لانهم بذلوا جهوداً مضاعفة وصدقوا في موقفهم وأخلصوا النوايا..
ويكفي ان نشير هنا إلى جملة من المواقف الأمنية الاستباقية التي مثلت عنواناً بارزاً في المواجهة الامنية عالية الاحتراف.. التي حالت دون وقوع اية أخطاء أو إرباكات أمنية..
وبالمجمل تعهدت العواصم ونعني عواصم المحافظات اعمالاً وانشطة عديدة حظيت بالتغطية الأمنية الفاعلة.. فذلك النشاط لم يأت من فراغ, ولم يصدر عفوياً, بل حظي بتغطية أمنية واستخبارية حالت دون وقوع اية مشكلات وعززت من مفهوم الامن الاستباقي..
ولولا مثل هذا الجهد الأمني والعمل الاستخباراتي الكفؤ الذي ضمن لليمن مقدرات أمنية اذهلت الاعداء وافصحت عن وجود آليات أمنية تمتاز بالدينامية والفاعلية والقوة والتأثير..
ومؤخراً شهدت اجهزة الامن حضوراً مكثفاً وعاشت فعاليات عديدة جرى فيها تدارس المقدرات وكذا مناقشة الامكانيات والموارد وخلصت هذه المناشط على التأكيد على هذه الخطوات:
الرصد الدقيق والحرص على المتابعة المستمرة لبؤر التحديات الأمنية واستنفار كل القدرات ورصد أية تطورات أو أية اعمال قد تؤثر على العمل الأمني والتي قد تستهدف الاستقرار المهم الراسخ في اليمن.
تدارس النماذج الإيجابية المحقق من العمل الامني والمخابراتي والاسهام في تعميم الجوانب الإيجابية في هذا العمل.
التوجيه بفاعلية أكبر وباداء مدروس نحو إرساء مضامين الامن السيبراني في الجيش والامن كون هذه المعطيات أصبحت سمة بارزة يجب ان يكون توجه مؤسستنا الأمنية واجهزتنا المخابراتية حاضراً ونتلافى أية تقصير سابق.
تعزيز جوانب التنسيق الأمني والمخابراتي بين الاجهزة الامنية والمخابراتية حتى تضمن اعلى مستوى من الاداء واهم مستوى من الانجاز.
العمل على تكثيف الدورات التخصصية والتأهيل الامني والمخابراتي في هذه الاجهزة, لضمان تطوير الاداء وتوسيع الانشطة الامنية والمخابراتية.
الاهتداء دوماً بالمحددات الرئيسية للنشاط الذي أكد عليه قائد الثورة وقيادة المجلس السياسي الأعلى وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة الاركان وقيادة هيئة الاستخبارات والاستطلاع.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا