كتابات | آراء

صنعاء الأمن والاستقرار

صنعاء الأمن والاستقرار

من حقنا أن نفخر بأن عاصمتنا الجميلة والرائعة والتاريخية صنعاء تعيش في أعلى مراحل الاستقرار والأمن وتحفل ببشارات حياة جديدة ومفعمة بالعطاء..

صنعاء اليوم تعيش بملايينها التي يتردد أن عدد سكانها يصلون اليوم إلى حوالى ثمانية ملايين مواطن من كل الفئات ومن كل المناطق وكل هذا النجاح والتميز يعود إلى نجاح القيادة والى تضافر كل الخيرين ورجال الإعمال ورجال الإعلام والأكاديميين ورجال الأمن الذين وفروا لصنعاء هذا التميز وهذا الحضور الجميل..
هذه المدينة المتألقة رغم الحصار.. رغم العدوان.. رغم المؤامرات.. رغم الحرب الخشنة والحرب الناعمة تطل بهيئتها الجميلة لتقول للجميع أنا هنا صنعاء عنوان كل جميل ونبراس كل أصيل وملاذ الجميع من أبناء اليمن اتسعت للجميع واحتضنت الجميع..
في صنعاء تجري الأعمال على قدم وساق من اجل صناعة الثمار المباركة ومن اجل حياة كريمة للجميع..
ودعوني هنا أشير على سبيل المثال ليس إلاّ أن صنعاء في الأعياد الدينية عاشت التوهج والجمال وانساحت سنوات العبث العدواني لنلمس احتفاءً بالحياة وبالفرح, ورغم الآلام ومتاعب العدوان والحصار تجد الجميع يبتسمون ويحتفون ويعيشون اللحظة باحتفاليات جميلة.. احتفاليات تنتصر على الألم وترتقي فوق متاعب الاحتياج.. أطفالنا يمرحون ويسعدون وينسون أهوال الحرب العدوانية وقتامة الحصار الظالم الخانق..
وأسجل هنا بشكل شخصي ما عشته من لحظات رائعة بين حنايا وثنايا نادي مدينة سام نادي ضباط القوات المسلحة سابقا ووجدت نفسي أعيش لحظات استثنائية وفرحا أنيقاً هادئا ومميزاً..
وتأكد لي أن الفرح وسط ركام التحديات هو ذات التحدي ضد العدوان الذي يسعى إلى خنق الابتسامة والى دفن الفرحة.. ولكن هيهات أن تنكسر إرادة اليمني الذي يعشق التحدي ويحب الحياة..
الأسر التي قادها حسن حظها للاحتفال بالأعياد في نادي سام وجدوا كل مفيد وكل جميل فهو نادي محترم والعاملون فيه في أعلى درجات الاحتراف والاهتمام.. والنظافة والأناقة والإضافات المميزة جعلت هذا النادي يمتلك الريادة..
وقد أكد القائمون على هذا النادي بأنهم جديرون بإدارة الأعمال الخيرة وأنهم محترفون ومميزون..
ودعوني هنا أن أوجه شكري التقديري للأستاذ إسماعيل الحيفي مدير النادي وأقوله له: "إنكم تصنعون الابتسامة وان عملكم هو نوع من التحدي الايجابي ضد عدوان غاشم يسعى ويهدف إلى نزع لوحة الأفراح من نفوسنا.. فيما انتم تزرعون بسمات الحياة والفرح والأمل والحياة المتجددة"..
وتحية للأخ العقيد محمد تقي الزميل العزيز الذي يسهر على سلامة وامن واستقرار هذا النادي.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا