كتابات | آراء

محطات: لماذا لا يتم احترام باب السباح

محطات: لماذا لا يتم احترام باب السباح

نحن شعب لا نحترم تاريخنا.. ولدينا مسؤولون محليون لا يبالون بالمواقع التاريخية والشعبية ولا يصنعون لها أي اعتبار..

صنعاء القديمة هي جوهرة اليمن وهي عنوان تاريخي يقف لها الأجانب احتراما وفي كل اهتماماتهم التاريخية تكاد لا تخلو صنعاء القديمة وصنعاء التاريخية من ذكر أو إشادة أو إضاءة أو صورة..
العالم كله يجد في صنعاء التاريخية نافذة جميلة إلى عمق التاريخ ويرونها تحفة فنية رائعة..
لكن عندنا وتحديدا عند مسؤولينا المحليين ونعني المجالس المحلية التي لا تنكر جهودها ولا تقلل من عملها.. لأننا لا نبخس الناس أعمالهم وأشياءهم ولكننا لنا عليهم عتب في ما يخص مدينة صنعاء القديمة صنعاء التاريخية وأبوابها السبعة أو أبوابها التسعة.. لان المفروض تجد اهتماما.. والمطلوب أن نرى جهدا مضاعفا يبذل وما نراه في أبواب صنعاء التاريخية من إهمال ومن تجاهل ومن عدم تقدير يصيبنا ويصيب كل محب لهذه المدينة الجميلة بالألم وبالحسرة.. لأن صنعاء تستاهل كل خير وتستاهل من يخلص لها ويدعمها.. هي بوابة حضارية وتاريخية وتحفة فنية رائعة.. والأجدر بنا أن نعطيها حقها من الاهتمام ومن العناية ومن النظافة ومن التنظيم..
وباب السباح.. وضعه اليوم وضع مترد ومأساوي.. النظافة فيه صفر وحدث ولا حرج.. والتزاحم للباعة الجائلين والبساطين تصيب المرء بكثير من الإحباط.. والمخلفات الناتجة عن الباعة الجائلين والبساطين تتحدث عن وضعها المزري وحالتها المنهكة..
اتقوا الله في صنعاء.. اتقوا الله في نظافتها.. اتقوا الله في باب السباح.. نحن لا نقول اقطعوا أرزاق الناس؟ ولا نطالب باجتثاث الباعة والبساطين.. ولا ندعو إلى أن تجعلوا من باب السباح مزارا تاريخيا مع انه جدير بهذه المكانة التاريخية نحن فقط نطالب بـ:
1- نظافة باب السباح..
2- تنظيم تواجد الباعة والبساطين..
3- وضع ضوابط تلزم الجميع باحترام تاريخية وقدسية وحضارة مدينة صنعاء القديمة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا