وزير المياه والبيئة يبحث جوانب التعاون مع منظمة جي آي زد

وزير المياه والبيئة يبحث جوانب التعاون مع منظمة جي آي زد

بحث وزير المياه والبيئة المهندس عبد الرقيب الشرماني مع نائب رئيس البرنامج اليمني الألماني لقطاع المياه بمنظمة جي آي زد أشرف الإرياني أمس تعزيز التعاون والشراكة بين الوزارة والمنظمة في المجال المائي.

وتطرق اللقاء الى مساهمة المنظمة في دعم وتمويل المشاريع والأنشطة التي تنفذها الوزارة وبحسب الأولويات التي تضمنتها خطة العام الحالي ٢٠٢١م.
وناقش اللقاء آلية الربط الشبكي وبناء قاعدة بيانات لمشاريع الجمهورية وإمكانية دعم المؤسسات فيما يتعلق برفع كفاءة التحصيل وتركيب أجهزة التحصيل الآلي وإعطاء أمانة العاصمة الأولوية.
 كما تطرق اللقاء الى الوضع الحالي لفروع المؤسسات المحلية للمياه بالمناطق التهامية التابعة للمؤسسة المحلية بمحافظة الحديدة وضرورة دعمها وإعادة تأهيلها بما يضمن استمرارها في تقديم الخدمات للمواطنين.
وأكد وزير المياه أهمية التركيز على تمويل المشاريع المستدامة بحسب خطة الوزارة وكذا مشاريع الطاقة الشمسية وإمكانية عمل مشروع نموذجي لتوليد الطاقة بالرياح خاصة في ظل التوجه بتوقيف دعم الوقود من قبل المانحين.
وشدد المهندس الشرماني على ضرورة الإسراع في تنفيذ المشاريع والتدخلات من قبل الـGIZ.
فيما أكد نائب رئيس البرنامج اليمني الألماني حرص المنظمة على توسيع التعاون المشترك مع الوزارة.. مشيرا الى استعداد المنظمة تركيب أجهزة لتسجيل سرعة الرياح ما يساعد في تسجيل معلومات لدراسة الجدوى.
حضر اللقاء وكيل الوزارة المساعد عبدالسلام الحكيمي والمسئول الإداري لتنفيذ مشاريع برنامج المياه في المؤسسات عمار العدلة ومستشار إدارة أنظمة المعلومات في مؤسسات المياه طارق الدبعي.