محليات

أشاد بمناقب الفقيد وأدواره في خدمة الدين والمجتمع..الرئيس المشاط: العلامة سهل بن عقيل أحد القامات العلمية التي لم تهادن أو تداهن الطغاة والظالمين

أشاد بمناقب الفقيد وأدواره في خدمة الدين والمجتمع..الرئيس المشاط: العلامة سهل بن عقيل أحد القامات العلمية التي لم تهادن أو تداهن الطغاة والظالمين

بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى برقية عزاء ومواساة في وفاة العلامة الحُجة المجاهد سهل بن إبراهيم بن عقيل عضو هيئة الإفتاء اليمنية

عضو الهيئة الاستشارية لرابطة علماء اليمن مفتي محافظة تعز عن عمر ناهز الـ ٨٠ عاما قضى معظمه في خدمة الدين والعلم والجهاد في سبيل الله.
وأشاد الرئيس المشاط في برقية العزاء التي بعثها إلى نجل الفقيد العلامة علوي سهل بن عقيل وإخوانه وكافة أسرته وآل عقيل بمناقب الفقيد وأدواره في خدمة الدين والمجتمع وإصلاح ذات البين والاصطفاف إلى جانب الوطن والشعب حيث كان عالماً عاملاً زاهداً تقياً نصيراً للمستضعفين لا يخاف في الله لومة لائم.
وأشار إلى إن العلامة سهل بن عقيل من أصدق العلماء العاملين الصادعين بكلمة الحق في وجه الطاغوت وأحد القامات العلمية التي لم تهادن أو تداهن الطغاة والظالمين وقد تميزت حياته الجهادية بروحية ثورية ونفسية تواقة لتغيير المنكر والنهوض بالأمة الإسلامية والشعب اليمني.
ونوه رئيس المجلس السياسي الأعلى بدور الفقيد العلامة سهل بن عقيل وما قدمه للأمة وجهوده الكبيرة في خدمة العلم والدين والإفتاء حيث تولى دار الافتاء بمحافظة تعز وعضو هيئة الإفتاء وعضو الهيئة الاستشارية لرابطة علماء اليمن وعكف على التدريس والوعظ والإرشاد والعبادة وتخرج على يديه العشرات من العلماء.
وعبر الرئيس المشاط عن صادق العزاء وعميق المواساة لأبناء الفقيد وكافة أفراد أسرته ومحافظة تعز خاصة والوطن بصورة عامة .. سائلا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم مغفرته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .. "إنا لله وإنا إليه راجعون".

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا