محليات

التقى عضو السياسي الأعلى السامعي و نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية وعدد من المسؤولين

التقى عضو السياسي الأعلى السامعي و نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية وعدد من المسؤولين

الرئيس المشاط يؤكد على تعزيز مستوى الخدمات العامة بأمانة العاصمة والمحافظات
التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى ، عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي.

وخلال اللقاء تم مناقشة نتائج زيارة عضو المجلس السياسي الأعلى إلى محافظتي صعدة وتعز، للاطلاع على أوضاعهما وسير تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية في المحافظتين.
وأكد الرئيس المشاط خلال اللقاء الحرص على توفير احتياجات المحافظتين من المشاريع الخدمية ذات الأولوية، بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين جراء استهداف العدوان للبنية التحتية والخدمات الأساسية في المحافظتين.
والتقى كذلك فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم.
جرى خلال اللقاء استعراض نتائج زيارة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية إلى محافظة حجة، بتكليف من الرئيس المشاط للاطلاع على وضع المحافظة، وتوفير احتياجات مديريات المحافظة من المياه وذلك باستبدال المولدات بمنظومات الطاقة الشمسية، وكذا تسريع عمليات حفر وصيانة الآبار لتوفير مصادر المياه الكافية لتغطية احتياجات كافة المديريات.
وأكد الرئيس المشاط، على ضرورة تضافر الجهود بين الجهات المعنية ممثلة بوزارتي المياه والمالية والمجلس الأعلى للشؤون الإنسانية، وقيادة المحافظة باعتبار ذلك من الأولويات.
ووجه الرئيس المشاط وزير المالية، بسرعة تنفيذ المساهمات التي تم الاتفاق عليها في المبادرات المعتمدة لمحافظة حجة.
ونوه بتضحيات أبناء محافظة حجة، في سبيل الدفاع عن الوطن، معتبراً توفير الخدمات لأبناء المحافظة أقل واجباً يمكن القيام به تجاههم.
كما وجه الرئيس المشاط، وزارة المالية، بدعم ومساندة المبادرات في كل المديريات عبر وحدة التدخلات المركزية التنموية، وعدم ادخار أي جهد في سبيل تحقيق ذلك.
وأشار إلى أن إنشاء وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة، جاء لتلبية احتياجات المناطق الأكثر حرماناً ودعم مبادرات المجتمع في تنفيذ مشاريع الخدمات الأساسية في مجالات الطرق والمياه وغيرها.. حاثا وزير المالية على مواصلة الجهود وزيارة بقية المحافظات، حسب الخطة الموضوعة لذلك.
إلى ذلك التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى ، رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني الدكتور هاشم الشامي.
جرى خلال اللقاء استعراض إنجازات الهيئة العامة للأراضي وسير العمل في استكمال التخطيط الحضري للمحافظات "المستر بلان".
وأكد الرئيس المشاط على أهمية الإسراع في استكمال المخططات العمرانية وإنزالها والعمل على تحزيم العشوائيات.
كما جرى خلال اللقاء، مناقشة الأعمال التي تنفذها المؤسسة العامة للكهرباء، بما في ذلك صيانة شبكات الكهرباء، بالإضافة إلى الجوانب المتصلة بالبدء بتركيب عدادات الدفع المسبق في محافظة الحديدة.
وشدد الرئيس المشاط، على ضرورة استكمال أعمال الصيانة لشبكات الكهرباء، وتوفير عدادات الدفع المسبق للحد من فاقد الطاقة.. مؤكدا الحرص على توفير خدمة الكهرباء للمواطنين بالشكل المناسب والمستقر وبأقل تكلفة.
وفي سياق آخر التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، المكتب التنفيذي بأمانة العاصمة.
جرى خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فهد العزي، ووزراء الأشغال غالب مطلق، والصناعة محمد المطهر، والكهرباء الدكتور محمد البخيتي، والمياه المهندس عبد الرقيب الشرماني، ورئيس هيئة الأراضي الدكتور هاشم الشامي، مناقشة سير تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية والجهود المبذولة في هذا الجانب.
وفي اللقاء أكد الرئيس المشاط، على أهمية تعزيز مستوى الخدمات العامة بالأمانة، والاهتمام بصيانة الطرقات.. موجهاً باستكمال مشاريع تصريف مياه الأمطار والسيول، وتنفيذ الخطط المرحلية للحد من أضرار السيول، واستكمال مشاريع ترميم الطرقات بالأمانة.
كما أكد على أهمية عمل حلول للتخفيف من الازدحام المروري، والاهتمام بالعلامات المرورية وتعزيز الانضباط المروري وإنارة الشوارع الرئيسية.
ووجه الرئيس المشاط، وزارتي المالية والكهرباء وأمانة العاصمة، بالتنسيق والعمل على توفير كهرباء اقتصادية للشوارع الرئيسية وتجهيزها قبل المولد النبوي الشريف في إطار الاستعدادات للاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة بما يليق بمكانة الرسول الأعظم في قلوب اليمنيين.
كما وجه وزير المياه، بتحويل آبار المياه بالطاقة الشمسية لتخفيض الكلفة، ووجه وزارة المالية بإعطاء قرض لمؤسسة المياه مقداره مليار ريال.
وحث الرئيس المشاط، على الاهتمام بالنظافة وتحسين المظهر الجمالي والحضاري للعاصمة صنعاء باعتبارها واجهة البلد، موجها وزارة المالية بتوفير الاحتياجات اللازمة لتحقيق هذا الهدف.
كما وجه وزارة الصناعة والتجارة، وأمانة العاصمة بتعزيز الرقابة على الأسواق والسلع وعمل آلية لضبط الأسعار، بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين خصوصا في ظل استمرار العدوان والحصار.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا