محليات

مناقشة مستوى تنفيذ موجهات قائد الثورة في محافظة الحديدة

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة أمس، برئاسة وكيل أول المحافظة أحمد البشري، مستوى تنفيذ موجهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي أثناء لقائه بأبناء المحافظة.

واستعرض الاجتماع بحضور وكيلي المحافظة علي الكباري ومطهر الهادي، ومديري المكاتب التنفيذية المعنية وعدد من المديريات، ما تم إنجازه بشأن خطة عمل الجانب التوعوي والنزول الميداني للمدارس والدورات الصيفية.
كما تم استعراض الجوانب المتصلة باستكمال إنشاء الجمعيات الزراعية في 15 مديرية متبقية من مديريات المحافظة التي لم تنشأ بها جمعيات، وحث المزارعين على الانتساب إليها، وتوفير البذور للمزارعين، والعمل على تنظيم ورشة عمل للمرشدين الزراعيين والبيطريين.
وتطرق الاجتماع إلى أهمية توفير الخدمات التنموية لمديرية الدريهمي حتى يتمكن أبناؤها من العودة إلى منازلهم بعد دحر قوى العدوان ومرتزقتهم منها، وخاصة استكمال حصر المنازل والمدارس المتضررة، مع تحديد تكلفة إعادة ترميمها، وتوفير خدمات المياه، والتعليم، والصحة وفتح الطرقات والشوارع الفرعية داخل مركز المديرية.
وأكد الاجتماع على أهمية إقامة ورش عمل إرشادية للحفاظ على الثروة الحيوانية على مستوى كل مديرية، وتعزيز الجانب التوعوى في أوساط المجتمع.
وشدد على ضرورة تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في مجال إنتاج الأعلاف الحيوانية.. مؤكدا على أهمية استكمال إنشاء الحواجز الساندة والقواطع لمجاري المياه وسيول الأمطار في أودية تهامة وتفعيل مسار عمل البحوث الزراعية ومؤسسة إكثار البذور.
وتطرق الاجتماع إلى الجوانب المتصلة بالعناية بالنازحين، حيث أكد على أهمية استكمال تجهيز مشروع الإعانة الطارئة لتوجيه المساعدات الخيرية للنازحين في المناطق الجنوبية، وإعداد آلية تقديم مساعدات مستدامة للنازحين في حيس والخوخة وجبل راس بصورة عاجلة.
وشدد على أهمية النزول الميداني إلى مناطق النازحين وتأمين احتياجاتهم وتوفير ما أمكن لتخفيف معاناتهم، ومراجعة الأسماء المكررة واستبدالهم بأسماء نازحين جدد لم يحصلوا على مساعدات في السابق.
واستعرض الاجتماع ما تم تنفيذه في جانب البر والتقوى والتكافل، حيث شدد على ضرورة مواصلة أنشطة وبرامج توعوية وتثقيف المجتمع للحث على أهمية إخراج الزكاة، وتعزيز التكافل الاجتماعي بين أبناء المجتمع والعناية بالفقراء.
وأكد الاجتماع على أهمية التنسيق مع الجهات المعنية لإنشاء قوة عسكرية من أبناء محافظة الحديدة. وخلال الاجتماع دعا وكيل أول المحافظة، الجميع إلى تنفيذ موجهات قائد الثورة، وفي مقدمتها الجوانب الخدمية والتنموية، وخاصة في الجانب الزراعي، وتوفير احتياجات المواطنين من المشاريع التي تلامس حياتهم اليومية بالمديريات والمناطق المتضررة من العدوان، وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للنازحين بمديريتي حيس والجراحي.
وأكد أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لن تألو جهدا في متابعة تنفيذ موجهات قائد الثورة، في كافة الجوانب.
وأشاد البشري بجهود مكتب الأشغال في حصر 70 بالمائة من المنازل والمدارس المتضررة بمديرية الدريهمي، ومكتب الصحة الذي استكمل ترميم وصيانة مستشفى الدريهمي الريفي، والمؤسسة العامة للخدمات الزراعية بالمحافظة لدعمها للمزارعين والحفاظ على أسعار محاصيلهم الزراعية.. منوها بجهود المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في تطهير العديد من المواقع الملوثة بالألغام والمتفجرات.
ووجه مكتب الأشغال وهيئة مياه الريف بسرعة ترميم وصيانة خزان مياه مدينة الدريهمي، وإعادة المياه للمواطنين بالمديرية قبل حلول عيد الأضحى المبارك، كما وجه فروع المكاتب التنفيذية بمديرية الدريهمي بالعودة إلى مركز المديرية وممارسة أعمالها وأنشطتها من مركز المديرية.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا