محليات

قريباً.. مؤتمر صحفي لكشف المعوقات التي يصنعها العدوان أمام الحجاج

قريباً.. مؤتمر صحفي لكشف المعوقات التي يصنعها العدوان أمام الحجاج

العجي : المجلس الأعلى للإرشاد يضع اللمسات الأخيرة لقانون الإرشاد الجديد
وجه وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة الأستاذ نجيب ناصر العجي بسرعة انجاز قانون الإرشاد الجديد،

واستيعاب الملاحظات والمقترحات المطلوبة على القانون، بالإضافة إلى استكمال تعديلات القانون ليتم إقراره نهائياً والمصادقة عليه من قبل رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط.. جاء ذلك في الاجتماع الثاني لمجلس الإرشاد الأعلى الذي خصص لاستعراض انجازات المرحلة السابقة والخطط المستقبلية، ومناقشة الخطط المعدة لعامي 1444هجري و 1445هجري وفي الاجتماع الذي حضره نائب وزير الإرشاد العلامة فؤاد محمد ناجي حيث استعرض وكيل القطاع محمد علي مانع انجازات المرحلة السابقة وخطط المرحلة القادمة التي تشمل خطة استراتيجية وخطة رسمية وخطة تنفيذية.
من جانبه استعرض وكيل الحج والعمرة الأستاذ عبدالرحمن النعمي نتائج الخطط السابقة والمعوقات و الخطط المستقبلية وفق الرؤى والأهداف المناطة بالقطاع .
وقال الوكيل النعمي إنه بصدد الإعداد لمؤتمر صحفي خلال الأيام القادمة سيتم من خلاله الكشف عن المعوقات التي تفتعلها السلطات السعودية تجاه الحجاج لحرمانهم من أداء فريضة الحج .
كما تحدث في الاجتماع رئيس الأكاديمية العليا للقرآن الكريم وعلومه الدكتور يحيى حمود شرف الدين عن أهم الانجازات التي تمت منذ قرار إنشاء الأكاديمية 17 يوليو 2021م وتنفيذ قرار رئيس المجلس السياسي الأعلى بفتح ثلاثة فروع للأكاديمية العليا في أمانة العاصمة وصعدة، وفرع الطالبات.
مشيراً إلى أن الأكاديمية تمتاز بتوفير التعليم والسكن والتغذية والمنهج المجاني ، وكذلك التجهيزات الخاصة بالبنية التحتية للأكاديمية وفق أرقى مستويات القاعات الدراسية، بالإضافة إلى الوسائل التعليمية الحديثة وشبكات الانترنت والأنظمة الالكترونية وكاميرات المراقبة.
وأضاف شرف الدين أن الأكاديمية ستعمل على تسهيل إجراءات التسجيل الذي سيبدأ مطلع العام الهجري 1444 هجرية، من خلال تشكيل لجان في المركز الرئيسي والفروع وفي كل المحافظات لإجراء المقابلات بكل شفافية وتجنيب الطلاب عناء السفر.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا