محليات

مناقشة آليات تنفيذ موجهات خطاب قائد الثورة بمحافظة الحديدة

مناقشة آليات تنفيذ موجهات خطاب قائد الثورة بمحافظة الحديدة

برئاسة وكيل أول محافظة الحديدة الأستاذ أحمد البشري نوقش يوم أمس الأول، بالمحافظة آليات تنفيذ موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي أثناء لقائه بأبناء المحافظة..

واستعرض الاجتماع والذي ضم وكلاء المحافظة ومدير أمن المحافظة ومديري مكاتب الجهات ذات العلاقة، ترتيبات تنفيذ موجهات قائد الثورة للنهوض بالقطاع الخدمي والإنتاج الزراعي.
وتطرق الاجتماع إلى أهمية تأسيس جمعيات تعاونية زراعية على مستوى المديريات والاهتمام بالثروة الحيوانية والمدارس الصيفية والنازحين - بناءً على ما ورد من موجهات.. وأقر الاجتماع إعداد خطة متكاملة مع تحديد احتياجاتها لتنفيذ تلك الموجهات على الواقع.
وكلف مكاتب الإرشاد وهيئة الأوقاف والإعلام والزكاة بإعداد خطة لتنفيذ موجهات قائد الثورة في تعزيز التوعية المجتمعية لترسيخ الهوية الإيمانية، و تكليف هيئة الزكاة والمجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالنزول لتحديد احتياجات النازحين بمديريتي حيس والخوخة وتوفيرها، وإلزام هيئة الزكاة بإعداد مشروع لصرف مبالغ نقدية للنازحين شهرياً لمدة ستة أشهر على أن يوفر المجلس الأعلى سلال غذائية لنفس المدة، كمرحلة أولى.
وأكد الوكيل البشرى، أن السلطة المحلية ستعمل على ترجمة توجيهات قائد الثورة من خلال إعداد الخطط والدراسات والبرامج الزراعية المختلفة.
وشدد على ضرورة تنظيم ورش عمل للمرشدين الزراعيين والبيطريين بالمحافظة والاهتمام بالمدارس الصيفية المغلقة والمفتوحة وتنظيم المسابقات القرآنية والثقافية والتعليمية والرياضية والرحلات الترفيهية للمشاركين فيها.
كما أكد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات  أن موجهات قائد الثورة لامست احتياجات أبناء المحافظة من الخدمات، خاصة الكهرباء.. مشيراً إلى أهمية تنفيذ تلك الموجهات على الواقع.
فيما استعرض وكيل المحافظ المساعد رئيس اللجنة الزراعية والسمكية بالمحافظة مطهر الهادي ما تم إنجازه في الجانب الزراعي، وفي المقدمة تكثيف العمل الزراعي في واديي مور وزبيد وتأسيس جمعيات تعاونية زراعية في عشر مديريات وتشكيل لجان تحضيرية في ثلاث مديريات تمهيدا لتأسيس جمعيات فيها.
وأوضح أنه سيتم خلال الأسبوعين المقبلين استكمال تأسيس جمعيات تعاونية زراعية بكافة مديريات المحافظة.
مبينا بأنه يجري حالياً العمل لتنفيذ حملة لتحصين الثروة الحيوانية ضد الأمراض الموسمية بالمحافظة.
حضر الاجتماع مدراء هيئة مشاريع مياه وكهرباء الريف والأشغال وهيئة النقل البري وفرع مجلس الشؤون الإنسانية وفرع المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام ومديرو المديريات.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا