وزير النفط يتفقد سير العمل في الوحدات والمؤسسات التابعة للوزارة

وزير النفط يتفقد سير العمل في الوحدات والمؤسسات التابعة للوزارة

اطلع وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس أمس على سير العمل في عدد من الوحدات والمؤسسات التابعة للوزارة.

واستمع الوزير خلال زيارته للشركة اليمنية للغاز ولقائه قيادات ورؤساء الدوائر إلى شرح من نائب المدير التنفيذي للشركة محمد القديمي حول سير الأداء والصعوبات التي تواجهها الشركة في توفير مادة الغاز للمواطنين.
وأكد وزير النفط أن الاطلاع على سير العمل في الوحدات النفطية يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى لتحسين مستوى الأداء والخدمات المقدمة للمواطنين والنهوض بالقطاع النفطي.
وشدد على ضرورة الاهتمام بالكادر الوظيفي والتركيز على جوانب التأهيل والتدريب باعتبار الكادر البشري الركيزة الأساسية للتنمية.. مشيدا بجهود الشركة اليمنية للغاز ودورها في توفير مادة الغاز المنزلي للمواطنين في ظل الظروف الاستثنائية فضلا عن إسهامها في استبدال وصيانة أسطوانات الغاز.
إلى ذلك ناقش وزير النفط مع قيادة ورؤساء الدوائر بهيئة استكشاف وإنتاج النفط سير العمل في الهيئة وخطتها للمرحلة القادمة.
وتطرق اللقاء بحضور القائم بأعمال رئيس الهيئة المهندس عادل حزام إلى الصعوبات التي تواجه نشاط الهيئة والحلول والمعالجات اللازمة لتمكين الهيئة من أداء دورها.
ووجه الوزير دارس بإعداد خطة عمل لهيئة استكشاف وإنتاج النفط ليتم مناقشتها وإقرارها.
على صعيد متصل تفقد وزير النفط والمعادن سير العمل في المؤسسة العامة اليمنية للنفط والغاز.
وأكد الوزير دارس خلال لقائه قيادة ورؤساء الدوائر في المؤسسة أهمية مواكبة التطورات في القطاع النفطي والاهتمام بتأهيل الكادر وإنجاز خطة عمل المؤسسة وفقا لما تضمنته الرؤية الوطنية وما ستقوم به المؤسسة خلال العام القادم.
من جانبه أكد مدير عام المؤسسة المهندس محمود النوم أن المؤسسة ستعمل بوتيرة عالية لإنجاز المهام الموكلة إليها للنهوض بالقطاع النفطي والمعدني.
كما ناقش وزير النفط والمعادن مع قيادة ورؤساء الدوائر ومدراء العموم بشركة النفط اليمنية آلية عمل ونشاط الشركة في توفير المشتقات النفطية والحد من ظاهر التهريب.
وثمن الوزير دارس جهود قيادات وكوادر الشركة لتحسين مستوى الأداء والحرص على توفير المشتقات النفطية للمواطنين.. مؤكدا أهمية إنجاز خطة الشركة وموافاة قيادة الوزارة بالتقارير الدورية وتزويد غرفة عمليات الوزارة بالمعلومات والبيانات المتعلقة بالوضع التمويني.
من جانبه أوضح المدير التنفيذي لشركة النفط المهندس عمار الأضرعي أن دعم قيادة الوزارة للشركة مكنها من الاستمرار في تقديم الخدمات النفطية رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.