ندوة فكرية ثقافية بجامعة الحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

ندوة فكرية ثقافية بجامعة الحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

نظم مركز التعليم المستمر وكلية التربية البدنية الرياضية بالتنسيق مع ملتقى الطالب الجامعي بجامعة الحديدة بالتعاون مع مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة،

ندوة فكرية ثقافية توعوية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام بعنوان “لقد كان لكم في رسول أسوة حسنة”.
وفي افتتاح الندوة أشار رئيس الجامعة الدكتور محمد أحمد الأهدل إلى أن احتفاء اليمنيين منذ القدم بمولد المصطفى عليه السلام رغم الإمكانات البسيطة يجسد ارتباطهم بنبي الأمة ورسالته التي خصه الله بها رحمة وهدى للعالمين.. مؤكداً أهمية الإقتداء برسول الله صل الله عليه وآله وسلم والتحلي بصفاته وأخلاقه وترسيخ قيم ومبادئ رسالته في نفوسنا وتطبيقها في أعمالنا لما فيه صلاح ديننا وحياتنا.
وأشار إلى أن العمل بالنهج المحمدي هو السبيل الوحيد لتحقيق رفعة وعزة الأمة ..حاثا الجميع على ضرورة المشاركة وإنجاح الفعالية المركزية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف..فيما أشاد مدير الإرشاد بمديرية الحوك بمحافظة الحديدة يحيى الحجاجي وممثل وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة محمد بلغيث بالدور الذي تقوم به جامعة الحديدة في توعية المجتمع وتخريج قادة المستقبل.. وتطرقا إلى ما مثله تمسك اليمنيين بالنهج المحمدي من تحقيق الانتصارات في ميادين العزة والكرامة والشرف.. واستعرضا العلاقة التي تربط الأنصار بالنبي الخاتم ودورهم في نصرة النبي والدين الإسلامي والصفات والخصال التي قالها الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في الأنصار.
وتناولت الندوة ورقتي عمل، استعرضت الأولى لنائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عزالدين معاذ فضائل النبي الكريم ودروس وعبر من سيرته وكيفية الاقتداء به كقائد ورسول للبشرية أجمع، فيما ركزت الورقة الثانية لعميد كلية التربية الدكتور يوسف العجيلي على منظومة قيم ومنهاج حياته عليه السلام وحقيقة التولي والتي تكمن في بغض أعداء الله ورسوله وآله بيته الكرام.